الرئيسية أعمال آركابيتا توسّع محفظتها اللوجستية وتستحوذ على مركز التوزيع الرئيسي لشركة فيديكس في...

آركابيتا توسّع محفظتها اللوجستية وتستحوذ على مركز التوزيع الرئيسي لشركة فيديكس في تكساس

 

 

  • مركز توزيع مصنف من الفئة الأولى الممتازة “A+” مؤجر لشركة فيديكس جراوند بموجب عقد إيجار طويل الأمد
  • أحدث إضافة إلى محفظة آركابيتا للعقارات الصناعية في الولايات المتحدة الأمريكية
  • أشرف فريق إدارة آركابيتا حتى الآن على إدارة صفقات استثمار في عقارات لوجستية حول العالم  والتخارج منها بقيمة إجمالية تجاوزت 5.5 مليار دولار أمريكي

 

11 ابريل 2021 – أعلنت اليوم شركة الاستثمارات البديلة العالمية آركابيتا قروب هولدنغز (آركابيتا) عن استحواذها على مركز سيدردايل للتوزيع في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية، وهو مركز حديث البناء تم إنجازه في العام 2018، المصنف من الفئة الأولى الممتازة A+ ومؤجر بالكامل لشركة فيديكس جراوند.

 

يشكل هذا المركز جزءًا أساسيًا من شبكة توزيع فيديكس في جنوب الولايات المتحدة، وهو أحدث إضافة إلى محفظة آركابيتا للعقارات الصناعية في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد استحواذها مؤخرًا على 16 عقارًا صناعيًا في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو ومدينة إنديانابوليس بولاية إنديانا، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 200 مليون دولار أمريكي، وبمساحة تقدر بحوالي 3 مليون قدم مربعة من العقارات الصناعية، تخدم أسواق توزيع رئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وتأتي صفقة الاستحواذ هذه في إطار استراتيجية آركابيتا الشاملة للاستثمار في قطاع العقارات الصناعية الأمريكية، والتي تستهدف الاستحواذ على أصول عقارية مؤجرة بموجب عقود طويلة الأمد لمستأجر واحد، وأصول عقارية مؤجرة لعدة مستأجرين عاملين في شريحة تسليم الطرود والإرساليات للمنازل والمكاتب وشريحة الصناعات الخفيفة. وقد أثبت قطاع العقارات الصناعية الأمريكية قدرته على الصمود والمحافظة على معدلات إشغال عالية ومستدامة خلال فترات الركود الاقتصادي، نظرًا لما تتميز به طبيعة مرافق التخزين والتوزيع من أهمية حيوية، وهو ما أثبته القطاع الصناعي مؤخرًا خلال الأزمة الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث حقق أداءً فاق أداء القطاعات الأخرى بكثير، ومنها المكاتب ومتاجر التجزئة والفنادق.

 

والجدير بالذكر أن مركز سيدردايل للتوزيع يقع في سوق دالاس-فورت وورث، رابع أكبر مدينة كبرى في الولايات المتحدة الأمريكية، تقدر مساحتها بحوالي 9.300 ميلاً مربعًا، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 7.5 مليون نسمة. ويتميز المركز بموقعه الجذاب القريب من مقرات عدد من الشركات الكبرى المدرجة ضمن قائمة فورتشين 500، ومنها أمازون، ويونيليفر، ولوريال، وفرايتلاينر، وكوايكر، وغيرها.

 

وتعليقًا على هذه الصفقة، قال بريان هاب، رئيس قطاع الاستثمار العقاري بمجموعة آركابيتا في الولايات المتحدة: “إن آركابيتا تركز بشكل رئيسي على الاستثمار في قطاع الإمداد اللوجستي، وقد أنجزنا مؤخرًا عدة صفقات استحواذ في هذا القطاع، ونحن نسعى في إطار استراتيجيتنا الاستثمارية الشاملة إلى الاستحواذ على عقارات مؤجرة بالكامل بموجب عقود تتراوح مدتها بين 10 إلى 15 سنة لمستأجرين مصنفين ائتمانيًا بدرجة استثمارية، ونتطلع الآن إلى العمل مع شركائنا للاستحواذ على المزيد من الأصول في الأشهر القادمة“.

 

ومن جهته، قال مارتن تان، الرئيس التنفيذي للاستثمار بمجموعة آركابيتا: “إن آركابيتا تمتاز بسجل حافل بالنجاحات في الاستثمار في قطاع الإمداد اللوجستي، حيث سبق وأن قمنا بإدارة استثمارات في عقارات لوجستية حول العالم بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 5.5 مليار دولار أمريكي، وقد تخارجنا منها محققين عوائدًا مجزية. ومع تسارع نمو التجارة الإلكترونية وتزايد تشعب سلاسل الإمداد والتموين، شهد الطلب على عقارات الإمداد اللوجستي والمستودعات حديثة التجهيز نموًا كبيرًا، ونحن ننوي الاعتماد على خبراتنا الواسعة للاستفادة من هذا النمو”.