الرئيسية ثقافة آفاق الفن الإسلامي عبر تقنيات فنية مغايرة

آفاق الفن الإسلامي عبر تقنيات فنية مغايرة

يستكشف آفاق الفن الإسلامي عبر تقنيات فنية مغايرة
 افتتاح معرض “بيد عرين” للفنانة الفلسطينية عرين حسن في مركز الفنون
شهد مركز الفنون مساء اليوم الأربعاء الموافق 8 سبتمبر 2021م افتتاح المعرض الشخصي الأول للفنانة الفلسطينية عرين حسن بعنوان “بيد عرين”، وذلك بحضور معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار وسعادة السفير الفلسطيني لدى مملكة البحرين السيّد طه عبدالقادر.
وسيكون بإمكان الجمهور زيارة المعرض يومياً من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً، وذلك حتّى يوم 8 أكتوبر القادم. مع العلم أن دخول المعرض حالياً مقتصر على الحاصلين على تطعيم فيروس كورونا (كوفيد-19) والمتعافين من الفيروس الحاصلين على الشعار الأخضر، وذلك التزاماً بالإجراءات الوقائية الرامية إلى الحفاظ على سلامة جمهور الثقافة في المملكة.
وتقدّم الفنانة قطعاً فنية وأثواباً تعتمد على الرسم باستخدام تقنيات التطريز ووسائط أخرى، حيث يعكس فنّها في المعرض الفنون الإسلامي باعتبارها فنوناً حيّة تشكّل الحياة اليومية على نحو دائم. وتهدف الفنانة عرين من خلال معرضها إلى تجاوز الإدراك البصري لهذا الفن والتحقيق في هذه اللغة المشتركة. كما ويبرز معرضها حيوية الفن الإسلامي وتناغمه، حيث تلتقي فيه المواد المختلفة والألوان والأشكال والتوجهات والزخارف في تركيب يخاطب المشاهد بشكل مباشر.
وتعد عرين حسن فنانة ومصمّمة وتقيم في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة. عرضت أعمالها الفنية في عدد من المعارض العالمية المرموقة مثل معرض “International Talente Exhibition” في مدينة ميونخ بألمانيا، والمعرض الدولي للمنسوجات بالمتحف المركزي للمنسوجات في لودز ببولندا ومعرض “Word Art Dubai” في دبي.