الخميس , سبتمبر 29 2022

أحدث توقعاتها الاقتصادية اليوم

بروكسل في 07 يوليو/ من المزمع أن تعلن المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء، أحدث توقعاتها الاقتصادية للعام المقبل في الوقت الذي تحاول فيه دول الاتحاد الأوروبي الـ 27 الوصول إلى اتفاق بشأن حزمة مالية ضخمة لمساعدة دول الاتحاد الأشد تضررا من جائحة كورونا التي سببت ركودا اقتصاديا حادا.

وتتضمن التوقعات المقرر صدورها اليوم هذه الصورة القاتمة للاقتصاد في أعقاب شهور من إجراءات احتواء الجائحة والتي تضمنت إغلاق المتاجر والمطاعم والفنادق، حيث تم رفع أغلب هذه الإجراءات تدريجيا في دول الاتحاد الأوروبي. كما ستلقي التوقعات الضوء على المدى المتوقع لتعافي الاقتصاد الأوروبي وسرعة هذا التعافي.

ووفقا لمقترحات المفوضية الأوروبية، لم تتوصل الدول حتى الآن إلى اتفاق ملموس بشأن هذه الحزمة التي تقدر بنحو 750 مليار يورو.
المفوضية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي ونشرت في مارس الماضي توقعات اقتصادية أشارت إلى انكماش اقتصاد منطقة اليورو التي تضم 19 دولة من دول الاتحاد الأوروبي بمعدل 7ر7 في المئة من اجمالي الناتج المحلي.

كما توقعت تدهور أوضاع سوق العمل مع ارتفاع معدل البطالة خلال العام الحالي إلى 6ر9 في المئة مقابل 5ر7 في المئة خلال العام الماضي في المنطقة.

شاهد أيضاً

الذهب يرتفع 1% بدعم تراجع الدولار ومخاوف رفع الفائدة

لندن في 27 سبتمبر/ بنا / قفزت أسعار الذهب 1%  اليوم الثلاثاء مع تراجع الدولار، …

جمعية سيدات الأعمال البحرينية والمجلس الوطني للمرأة في ‏تايلاند يوقعان مذكرة تفاهم مشترك

المنامة في 27 سبتمبر / بنا / ‏وقعت جمعية سيدات الأعمال البحرينية، مذكرة ‏تفاهم، مع …

ارتفاع المؤشر العام لبورصة الكويت 20.9 نقطة

الكويت في 27 سبتمبر/ بنا / ارتفع المؤشر العام لبورصة الكويت في ختام تعاملاتها اليوم …

بنك التنمية الاسيوي يخصص 14 مليار دولار لتخفيف أزمة الغذاء

مانيلا في 27 سبتمبر/ بنا / خصّص بنك التنمية الآسيوي خلال اجتماعه السنوي اليوم الثلاثاء …