الرئيسية أعمال أدنوك الاماراتية: ارتفاع الاحتياطيات الوطنية بمقدار أربعة مليارات برميل و16 تريليون قدم...

أدنوك الاماراتية: ارتفاع الاحتياطيات الوطنية بمقدار أربعة مليارات برميل و16 تريليون قدم غاز طبيعي

  • أدنوك الاماراتية: ارتفاع الاحتياطيات الوطنية بمقدار أربعة مليارات برميل و16 تريليون قدم غاز طبيعي

دبي في 01 ديسمبر / بنا / أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” اليوم عن زيادة كبيرة في احتياطيات دولة الإمارات تشمل أربعة مليارات برميل نفط و16 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز الطبيعي.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة الشركة في جناح دولة الإمارات في معرض “إكسبو 2020 دبي”، سعي الإمارات إلى تطوير قطاع الطاقة بما يلبي طموحاتها في النمو والتطور وتحقيق التنمية المستدامة خلال العقود المقبلة.

وأشار إلى أهمية المبادرات والخطوات التي تتخذها “أدنوك” لضمان مواكبة أعمالها للتحول في قطاع الطاقة، ومواصلة الإنجازات لخلق المزيد من فرص النمو والتطور وزيادة القيمة المضافة والاهتمام بالابتكار والتكنولوجيا الحديثة.

وأكد سموه دور “أدنوك” المهم في استشراف المستقبل وتحفيز النمو والتنوع الاقتصادي في الدولة، منوهاً بالإنجازات التي حققتها الشركة في إطار استراتيجيتها القائمة على تعزيز شراكاتها في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة والهيدروجين.

وقالت شركة “أدنوك” إن الاحتياطيات الوطنية لدولة الإمارات من الموارد الهيدروكربونية بهذه الزيادة تصل إلى 111 مليار برميل نفط مكافئ و289 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز الطبيعي.

وذكرت أنه تماشياً مع خطة الشركة لزيادة استثماراتها الرأسمالية فإنها تهدف إلى إعادة توجيه أكثر من 160 مليار درهم (43.6 مليار دولار) إلى الاقتصاد المحلي خلال الفترة بين 2022-2026 وذلك من خلال برنامجها لتعزيز القيمة المحلية المضافة.

ولفتت إلى أن برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة حقق نجاحا من خلال إعادة توجيه 105 مليارات درهم (28.6 مليار دولار) إلى الاقتصاد المحلي وتوفير أكثر من 3000 وظيفة للمواطنين من أصحاب المهارات والكفاءات في القطاع الخاص بما في ذلك أكثر من 1000 وظيفة خلال هذا العام وذلك منذ إطلاقه عام 2018.

واعتمد مجلس إدارة الشركة خلال الاجتماع خطة عمل الشركة لزيادة استثماراتها الرأسمالية إلى 466 مليار درهم (127 مليار دولار) للسنوات الخمس القادمة (2022-2026)، والخطط الخاصة بمجال التكرير والتصنيع والتسويق والتي تهدف لتقييم مضاعفة طاقتها الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال من ستة ملايين إلى 12 مليون طن سنوياً.