السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة

أربع ميداليات ملونة حصيلة المنتخب البحريني في البطولة الآسيوية لكمال الأجسام

بشكيك في 5 سبتمبر / بنا / اختتم منتخب البحرين الوطني لكمال الأجسام مشاركته في البطولة الآسيوية لبناء الأجسام واللياقة البدنية في نسختها الخامسة والخمسين، التي أقيمت بعاصمة قرغيزستان “بشكيك” بمجموع أربع ميداليات بعد أن حقق ميداليتين برونزيتين في اليوم الختامي للمنافسات.

ونجح البحريني عبد الله المنصور في تحقيق الميدالية البرونزية في مسابقة الفيزيك للفئة الطولية 173 سنتيمترا، فيما احتل اللاعب علي إبراهيم المركز الثالث في مسابقة الماسكلر فيزيك الفئة الطولية 175 سنتيمترا، وحصل على الميدالية البرونزية الثانية للفريق البحريني.

وبهذه النتائج يكون منتخب البحرين لكمال الأجسام قد حصد اربع ميداليات ملونة، بعد أن حقق عبد الله فاروق ميدالية ذهبية في فئة وزن 80 كيلوغرام باليوم الأول، وبرونزية للبطل البحريني الناشئ علي كويد في مسابقة كمال الأجسام للناشئين.

ولم يخرج لاعبو المنتخب البحريني في اليوم الثاني عن المراكز المتقدمة فقد أحرز جوهر عبد الله سالم المركز الرابع في مسابقة الفيزيك للفئة الطولية فوق 179 سنتيمترا، وجاسم مرهون على المركز الرابع في مسابقة الكلاسيك بناء الأجسام للفئة الطولية فوق 180 سنتيمترا، ومحمد الماجد على المركز السادس في مسابقة الكلاسيك فيزيك للفئة الطولية فوق 175 سنتيمترا.

وكان اليوم الأول قد شهد تواجد البحريني خالد جاسم في المركز الخامس على آسيا في مسابقة كمال الأجسام لوزن 70 كيلوغراما، كما قدم البطل البحريني عبدالله الدوسري مستوى مميز على خشبة المسرح في مسابقة الفيزيك للفئة الطولية 170 سنتيمترا.

وحول نتائج اليوم الثاني، أكد رئيس الوفد خالد حماده أمين سر الاتحاد البحريني لكمال الأجسام واللياقة البدنية أن لاعبي المنتخب الوطني لكمال الأجسام تميزوا وشرفوا المملكة في أكبر بطولات آسيا، وقال: “سعيدون بهذه النتائج وما تحقق في الاستحقاق الآسيوي ومازال طموحنا أكبر من ذلك بكثير، سنبدأ الاستعداد والتجهيز لبطولة العالم والتي ستقام في مدينة سانتا سوسانا بإسبانيا في الفترة من الثاني إلى السابع من شهر نوفمبر القادم، وسنشارك بهذه البطولة بفريق قوي بإذن الله”.

من جهة أخرى، أصدر الدكتور رافائيل سانتونغا رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية توجيهاته بتعيين أسامة الليث رئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد البحريني لكمال الأجسام واللياقة البدنية، عضواً في اللجنة الإعلامية بالاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية IFBB وعضوا في اللجنة الإعلامية بالاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واللياقة البدنية AFBF، ليكون ثاني عربي وأول خليجي في هذه اللجنة.

شاهد أيضاً

الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب و الرياضة يستقبل فارس الكوهجي

    استقبل سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد الأمين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة، …

“الأعلى” للشباب والرياضة يحتفي بيوم المرأة البحرينية

    ضاحية السيف – المجلس الأعلى للشباب والرياضة نظمت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للشباب …

فوز البحرين على المنامة و النجمة على الحالة

المنامة في 30 نوفمبر / بنا / الحق فريق البحرين اول هزيمة بنادي المنامة ضمن …

دونتيشتش يقود مافريكس للفوز على وريورز في الدوري الأمريكي للسلة

واشنطن في 30 نوفمبر / بنا / قاد اللاعب لوكا دونتيشتش فريقه دالاس مافريكس للفوز …