الرئيسية أخبار أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية تختتم ورشة عمل حول...

أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية تختتم ورشة عمل حول (إدارة أمن المخاطر)

المنامة في 23 مارس /بنا/ اختتمت أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، اليوم الثلاثاء، عبر تقنية الاتصال الإلكتروني المرئي، ورشة عمل حول “إدارة أمن المخاطر”، والتي استمرت على مدى ٣ أيام، بالتعاون مع أصحاب الخبرة والكفاءة والاختصاص في وزارة الداخلية، حيث استهدفت الورشة المشاركين في الدورتين التنفيذية والقيادية للدبلوماسيين على درجة سكرتير أول ومستشار من منتسبي وزارة الخارجية.

افتتح الورشة العقيد الركن الدكتور محمد خليفة البنغدير، مدير إدارة الحماية والسلامة رئيس المكتب التنفيذي للجنة الوطنية لمواجهة الكوارث بوزارة الداخلية، وبحضور الدكتورة الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، المدير التنفيذي لأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية.

وتأتي هذه الورشة انطلاقًا من رؤية أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، والهادفة إلى تعزيز مختلف المهارات لدى منتسبي وزارة الخارجية، وفي إطار التعاون البناء القائم بين وزارتي الخارجية والداخلية في كافة المجالات التي تسهم في خدمة الوطن.

واشتملت ورشة العمل على عددٍ من المحاور والموضوعات والمعلومات الثرية حول إدارة أمن المخاطر، وإدارة مخاطر الكوارث، ومتطلبات الوقاية والحماية في المنشآت وديناميكية الحريق فيها، وآلية إخلاء المباني والمنشآت وغيرها من المحاور والمحاضرات التي قام بإثرائها نخبة متميزة من المتحدثين.