الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة

(أوبك بلس) تعلن تمديد التخفيضات الطوعية الإضافية

فيينا في 04 مارس/ أعلن عدد من دول مجموعة “أوبك بلس” تمديد العمل بالتخفيضات الطوعية الإضافية، البالغة مليونين ومائتي ألف برميل يوميًا، بهدف دعم استقرار وتوازن أسواق البترول.

ويتم احتساب هذه التخفيضات الطوعية، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، من مستوى الإنتاج المطلوب في عام 2024م، وفقًا لما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الوزاري الخامس والثلاثين لمنظمة أوبك، الذي عقد في 4 يونيو 2023م، كما أن هذه التخفيضات هي بالإضافة إلى التخفيضات الطوعية التي تم الإعلان عنها مسبقًا في أبريل 2023م، وتم تمديدها لاحقًا حتى نهاية عام 2024م.

وكان الإعلان عن هذه التخفيضات الطوعية الإضافية قد تم من قبل دول أوبك بلس التالية: المملكة العربية السعودية (مليون برميل يوميًا)؛ العراق (220 ألف برميل يوميًا)؛ الإمارات العربية المتحدة (163 ألف برميل يوميًا)؛ الكويت (135 ألف برميل يوميًا)؛ كازاخستان (82 ألف برميل يوميا)؛ الجزائر (51 ألف برميل يوميا)؛ عُمان (42 ألف برميل يوميًا) وذلك، للربع الثاني من عام 2024م، وبعد ذلك، ومن أجل دعم استقرار السوق، ستتم إعادة هذه الكميات التي خفضت طوعيًا بشكل تدريجي وفقًا لظروف السوق.

ويأتي التخفيض المشار إليه إضافة إلى التخفيض الطوعي الذي أعلنته روسيا الاتحادية بمقدار 471 ألف برميل يوميًا، لنفس الفترة (الربع الثاني من عام 2024م)، والذي سيكون من إنتاج وصادرات البترول الخام على النحو التالي: في أبريل: 350 ألف برميل يوميًا من الإنتاج، و121 ألف برميل يوميا من الصادرات، وفي مايو: 400 ألف برميل يوميًا من الإنتاج، و71 ألف برميل يوميا من الصادرات، وفي يونيو: 471 ألف برميل يوميا كلها من الإنتاج.

ويأتي تخفيض روسيا الطوعي لإنتاجها بالإضافة إلى التخفيض الطوعي، البالغ 500 ألف برميل يوميًا، الذي أعلنت عنه سابقًا، في أبريل 2023م، والذي يمتد حتى نهاية ديسمبر 2024م. وسيتم خفض الصادرات من متوسط مستويات التصدير لشهري مايو ويونيو 2023م.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …