الإثنين , ديسمبر 11 2023
أخبار عاجلة

أول مركز استشاري متخصص في تقديم الخدمات الصيدلانية

المنامة في 22 يوليو / بنا / أعلنت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية عن ترخيص أول مركز استشاري متخصص في تقديم الخدمات الصيدلانية الاستشارية بشأن تسهيل إجراءات استيراد وتصدير الأدوية بمملكة البحرين.

وقد تم تأسيس مركز “إنفارمال” باستثمار بحريني بنسبة 100% لتسهيل مهمة الوكلاء وموردي الأدوية المحليين لتحضير الأوراق المطلوبة لتسجيل أدويتهم.

وستقوم الهيئة بتسريع عملية التسجيل الداخلي المراجعة من الشركة لتسريع إنجاز المعاملات بما يحقق المصلحة العامة، حيث إن الشركة ستقوم بمراجعة الإجراءات والشهادات والوثائق المطلوبة حسب قانون الصيدلة.

وقالت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية “تؤمن الهيئة بدور القطاع الخاص في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في القطاع الصحي عامةً وقطاع صناعة الدواء والمستحضرات الصيدلانية بشكل خاص، ومن خلال الأزمة الصحية العالمية التي يمر بها العالم جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، قد تبين للجميع أهمية قطاع الصناعات الصيدلانية وأثره في الأمن الصحي للمجتمعات”.

ويقوم المركز بتقديم الاستشارات التقنية لمصنعي ومستوردي الأدوية والمستحضرات الصيدلانية لمملكة البحرين وإصدار شهادات التحقق من المعلومات العلمية المقدمة للهيئة، وذلك لتسريع عمليات التقييم وإصدار الموافقات والشهادات التي يقوم بها فريق الهيئة، مما يخدم قطاع صناعة الدواء والمستحضرات الصيدلانية بالمملكة وينعكس إيجاباً على صحة المرضى ويساعد على توفير الأدوية بشكل مستمر داخل مملكة البحرين.

شاهد أيضاً

جلالة الملك المعظم يشهد احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بعيد الاتحاد الـ 52‎

دبي في 2 ديسمبر / شهد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة …

زلزال بقوة 7.6 درجة يضرب جزيرة (مينداناو) الفلبينية وتحذيرات من تسونامي

واشنطن في 2 ديسمبر / أعلن مركز المسح الجيولوجي الأمريكي أن زلزالا بلغت شدته 7.6 …

وزير التربية والتعليم يستقبل رئيس مجلس إدارة مدرسة عالية الوطنية الخاصة

المنامة في 02 ديسمبر/ استقبل سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم، الشيخة …

الأنصاري تفتتح معرضاً فنياً يحتفي بالمرأة البحرينية بمركز صفية كانو

لمنامة في 1 ديسمبر / بمناسبة يوم المرأة البحرينية، وتحت رعاية الأستاذة هالة الأنصاري الأمين …