الرئيسية أخبار إدراج أوراق منتدى المدن الذكية بجامعة البحرين ضمن قاعدة بيانات سكوبس

إدراج أوراق منتدى المدن الذكية بجامعة البحرين ضمن قاعدة بيانات سكوبس

إدراج أوراق منتدى المدن الذكية بجامعة البحرين ضمن قاعدة بيانات سكوبس

المنامة في 26 نوفمبر /بنا/ أدرجت قاعدة البيانات الدولية (سكوبس) أوراق منتدى المدن الذكية الثالث الذي نظمته جامعة البحرين العام الماضي 2020 ضمن شبكتها البحثية.

وتأتي هذه الخطوة بعد إدراج الأوراق العلمية نفسها على قواعد معلومات منظمتي مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) في الولايات المتحدة الأمريكية، والمؤسسة العالمية للهندسة والتكنولوجيا (IET) التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً لها.

ونظمت الجامعة المنتدى السنوي في سبتمبر من العام الماضي 2020م، وشارك فيه خبراء في مجالات المدن الذكية من القطاعين الحكومي والخاص.

وقال عميد كلية الهندسة في الجامعة، الدكتور فؤاد محمد الأنصاري: “إن هذا الإدراج من قبل هذه المؤسسات المرموقة يدلل على جودة البحوث المنشورة وجدتها، والإضافة التي تقدمها في مجالات المدن الذكية”.

وأضاف “استوفت 123 ورقة بحثية المتطلبات العلمية ومعايير النشر وفق الشروط العالمية، لذلك جرى إدراجها ضمن بيانات وقاعدة معلومات شبكة سكوبس، وهو الأمر الذي يبعث على الفخر بأن محتوى المنتدى مطابق لأرقى الشروط العلمية”.

وكان المنتدى بحث موضوعات متصلة بالمدن الذكية، مثل؛ أنظمة الحماية وتحدياتها في المدن الذكية، وقطاع الصحة وإعادة هيكلته وفقاً للنظم الذكية، والمواصلات، والشبكات التعليمية، والاستدامة، والحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة، والذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في المدن الذكية.