الخميس , سبتمبر 29 2022

اقتصاد كوريا الجنوبية يواجه مخاطر متزايدة نتيجة ارتفاع التضخم

سيئول في 07 أغسطس / بنا / قال معهد التنمية الكوري، اليوم الأحد، إن الاقتصاد الكوري الجنوبي يواجه مخاطر تراجع متزايدة بسبب ارتفاع التضخم وتفاقم الأوضاع الاقتصادية العالمية.

وذكر تقرير اقتصادي أصدره المعهد، وفقا لوكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب)، إن الاقتصاد الكوري الجنوبي، وهو رابع أكبر اقتصاد في آسيا، يسير على مسار التعافي المعتدل، لكن مخاطر التراجع تتزايد في الصناعات التحويلية بسبب التباطؤ الاقتصادي في الولايات المتحدة والصين، وتصاعد المخاوف بشأن الركود العالمي نتيجة للتضخم.

وأوضح التقرير أنه بالرغم من ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 9.4% على أساس سنوي في يوليو، وللشهر الحادي والعشرين على التوالي، الا أن البلاد عانت من عجز تجاري للشهر الرابع على التوالي بسبب ارتفاع أسعار الطاقة العالمية.

وقالت الحكومة في وقت سابق إن الاقتصاد الكوري قد يفقد زخمه، بسبب تزايد عدم اليقين الاقتصادي في الخارج، مما يؤدي إلى ضعف الاستثمار ونمو الصادرات، إضافة إلى الضغوط التضخمية المتزايدة بسبب ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء وانتعاش الطلب بعد تراجعه السابق بسبب جائحة فيروس كورونا.

وخفضت الحكومة الكورية توقعاتها للنمو الاقتصادي في 2022 إلى 2.6%، بينما رفعت بدرجة حادة توقعاتها للتضخم إلى أعلى مستوى في 14 عاما عند 4.7%.

شاهد أيضاً

الذهب يرتفع 1% بدعم تراجع الدولار ومخاوف رفع الفائدة

لندن في 27 سبتمبر/ بنا / قفزت أسعار الذهب 1%  اليوم الثلاثاء مع تراجع الدولار، …

جمعية سيدات الأعمال البحرينية والمجلس الوطني للمرأة في ‏تايلاند يوقعان مذكرة تفاهم مشترك

المنامة في 27 سبتمبر / بنا / ‏وقعت جمعية سيدات الأعمال البحرينية، مذكرة ‏تفاهم، مع …

ارتفاع المؤشر العام لبورصة الكويت 20.9 نقطة

الكويت في 27 سبتمبر/ بنا / ارتفع المؤشر العام لبورصة الكويت في ختام تعاملاتها اليوم …

بنك التنمية الاسيوي يخصص 14 مليار دولار لتخفيف أزمة الغذاء

مانيلا في 27 سبتمبر/ بنا / خصّص بنك التنمية الآسيوي خلال اجتماعه السنوي اليوم الثلاثاء …