الرئيسية أخبار الأمين العام للتظلمات يلتقي نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شبه الجزيرة...

الأمين العام للتظلمات يلتقي نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شبه الجزيرة العربية

 

المنامة في 06 أكتوبر /بنا/ التقى السيد نواف محمد المعاودة، الأمين العام للتظلمات، اليوم الأربعاء، وبحضور السيدة غادة حميد حبيب، نائب الأمين العام، السيد دانيال بنيام، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شبه الجزيرة العربية، يرافقه وفد من أعضاء سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمنامة.

وفي بداية اللقاء رحب الأمين العام للتظلمات بزيارة الوفد الأمريكي والتي تأتي في سياق أنشطة التعاون الدولي والتواصل مع أعضاء وممثلي الهيئات والبعثات الدبلوماسية في البحرين.

ثم قدم شرحاً مبسطاً للضيف الزائر عن مهام واختصاصات الأمانة العامة للتظلمات وما شهدته مملكة البحرين من خطوات إجرائية رائدة وسباقة تعزز من احترام مبادئ حقوق الإنسان، ولاسيما لفئات مثل الأطفال والنزلاء، ومنها قانون العدالة الإصلاحية للأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة، وقانون العقوبات والتدابير البديلة وتعديلاته، والذي تم تفعيله بشكل مطرد في الأشهر الأخيرة واستفاد منه أكثر من 3500 نزيل.

حضر اللقاء أيضاً من جانب الأمانة العامة للتظلمات الشيخ محمد بن علي آل خليفة، مدير إدارة التعاون الدولي والتطوير، والدكتورة أروى حسن السيد، رئيس قطاع شؤون حقوق الإنسان بوزارة الخارجية.