الرئيسية أعمال الإمارات تطلق ورقة نقدية جديدة من فئة الــ 50 درهماً

الإمارات تطلق ورقة نقدية جديدة من فئة الــ 50 درهماً

  • article

أبوظبي في 7 ديسمبر / بنا / أطلق مصرف الإمارات المركزي ورقة نقدية جديدة من فئة الــ 50 درهماً كأول ورقة نقدية مصنعة من مادة ” البوليمر” يتم تداولها في دولة الإمارات.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن “اطلاق العملة الجديدة يأتي بمناسبة اليوم الوطني الـ 50 للإمارات وتخليداً لمآثر المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والرعيل الأول من حكام دولة الإمارات”.

وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة المصرف، في حفل حضره عدد من حكام الإمارات وأولياء العهود، ” إن طرح الإصدار الثالث للعملة الوطنية من فئة الخمسين درهماً .. يأتي تزامناً مع احتفالات دولة الإمارات باليوبيل الذهبي لاتحادها والذي تأسس في الثاني من شهر ديسمبر من عام 1971.. ويعد الإصدار الجديد أول ورقة نقدية مصنعة من مادة ” البوليمر” يتم تداولها في دولة الإمارات”.

وأضاف: ” أننا نرى في هذا الإصدار إيذاناً بدخول دولة الإمارات مرحلةً جديدةً من تاريخها وعهداً متجدداً بمواصلة مسيرة النمو الاقتصادي والاجتماعي”.

وتحمل العملة الجديدة صورة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والحكام المؤسسين بعد توقيع ” وثيقة الاتحاد “، إضافة إلى عدد من المعالم الإماراتية.

وتتميز الورقة النقدية الجديدة من فئة الخمسين درهماً بخصائص أمنية متطورة، حيث تم الاعتماد في طباعتها على تقنيات متقدمة بهدف تعزيز ثقة المتعاملين ومكافحة التزوير.

يذكر أن الأوراق النقدية المصنعة من مادة ” البوليمر”  تتميّز بأنها أكثر متانة واستدامة من العملات الورقية التقليدية وتدوم ضعفين أو أكثر من عمر نظيرتها الأوراق النقدية المصنوعة من القطن، كما يمكن إعادة تدويرها بالكامل.