الرئيسية رياضة الاتحاد البحريني لكرة اليد يكمل استعدادته للمباراة النهائية

الاتحاد البحريني لكرة اليد يكمل استعدادته للمباراة النهائية

المنامة في 29 مارس/ بنا / أكمل الاتحاد البحريني لكرة اليد استعداداته للمباراة النهائية بدوري الدرجة الأولى والتي تقام يوم الأربعاء بين فريقي النجمة وباربار في تمام الساعة السابعة مساء.
وبدأ فريقا النجمة وباربار استعداداتهما الجادة للمباراة النهائية فور تأهلهما المباشر على حساب فريقي الأهلي وسماهيج في الدور قبل النهائي، حيث يسعى الطرفان الى كسب رهان البطولة بتحقيق بطولة الدوري العام.

وأكد رئيس الجهاز لكرة اليد بنادي النجمة فهد بوشعر أن المباراة النهائية أمام فريق باربار سيكون لها طابعها الخاص كما هو متوقع باعتبارها ستحدد بطل الدوري العام، وبالتالي فإن الأمور من الطبيعي أن تكون مختلفة عن بقية اللقاءات الأخرى.
وقال بوشعر: “استعدادات فريقنا للمباراة النهائية كان طبيعياً جداً مع الأخذ بالاعتبار أنها مباراة نهائية ودون الانتقاص من فريق باربار، فالأوراق جميعها مكشوفة من الطرفين، ونأمل أن تخرج المباراة بالصورة التي تليق بسمعة ومكانة كرة اليد البحرينية”.
وعن توقعاته لطبيعة اللقاء، قال بوشعر” المباراة ستكون حساسة جداً خصوصاً وأن النجمة خطف لقب الدوري في الموسم الماضي بعد احتكار باربار لموسمين متتاليين، وبالتالي سيبحث باربار عن استرجاع اللقب من جديد أما النجمة فيسعى الى تأكيد تفوقه لكرة اليد البحرينية، وأعتقد هذه الأمور ستفرض إيقاعها على المستوى العام للمباراة”.

وتوقع رئيس جهاز كرة اليد بنادي النجمة فهد بوشعر أن تحسم المباراة في وقتها الأصلي، مشيراً إلى جاهزية فريقه إلى المباراة النهائية وقال أن القائمين على الفريق عملوا على تجهيز اللاعبين بعد انتهاء مباراة الدور قبل النهائي أمام الأهلي وتم استغلال الفترة القصيرة في تهيئتهم، وقال” بالنسبة الى الأمور الفنية فإننا نعول على قراءة المدرب السيد علي الفلاحي للمباراة على تطبيق اللاعبين للمهام الموكلة اليهم”.

من جانبه، قال رئيس جهاز كرة اليد بنادي باربار محمد الشويخ أن استعدادات فريقه للمباراة النهائية يسير وفقاً لما هو مطلوب من قبل الجهازين الفني والإداري، وأن التحضير لهذه المباراة قد بدأ بعد انتهاء مباراتي الدور قبل النهائي أمام فريق نادي سماهيج.

وقال الشويخ:” لا يختلف اثنان على صعوبة المباراة النهائية أمام فريق النجمة، فالفريقين متقاربين من الناحية الفنية ولديهما مجموعة من اللاعبين المتميزين في بطولة الدوري ومع المنتخب الوطني، وبالتالي فإن الأوراق مكشوفة أمام الطرفين ومن يحسن التعامل مع واقع المباراة بتقليل أخطاءه وبالتركيز المطلوب سيكون الأقرب إلى تحقيق البطولة”.

وأضاف:” فريقنا يسعى إلى لقب جديد، وكذلك الحال مع نادي النجمة، وهذا الأمر سيرفع من وتيرة المباراة وحساسيتها خاصة وأن معظم اللاعبين يمتلكون خبرة المباريات النهائية؛ وقد سبق للفريقين أن التقيا في أكثر من مرة في بطولتي الدوري والكأس، وفي الموسم الحالي لعبنا أمام النجمة في الدور التمهيدي وانتهت المباراة بفارق هدف واحد لمصلحتنا، إلا أن ذلك لا يمنحنا أريحية الفوز فطبيعة المباريات التي تجمع بين باربار والنجمة في السنوات الأخيرة عادت ما يصعب التكهن بنتيجتها وتحسم في اللحظات الأخيرة كما حصل في أكثر من مناسبة”.
وتمنى رئيس الجهاز بنادي باربار أن يوفق الفريقين في تقديم المستوى الذي يليق بإمكانياتهما ويعكس السمعة والمكانة لكرة اليد البحرينية.