الرئيسية رياضة الاتحاد البحريني للتنس ينظم بطولة البحرين المفتوحة للسيدات

الاتحاد البحريني للتنس ينظم بطولة البحرين المفتوحة للسيدات

المنامة في 09 مارس/ بنا / أعلن الاتحاد البحريني للتنس عن انطلاق بطولة البحرين المفتوحة للتنس للسيدات من 15 إلى 21 مارس ، تحت رعاية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيس لجنة رياضة المرأة، رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة.

ويشارك في البطولة أكثر من 70 لاعبة من جميع الأكاديمية والأندية البحرينية مع مشاركة مجموعة لاعبات من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت.

وسيتم توزيع اللاعبات المشاركات في البطولة على 3 مستويات وهي مستوى المبتدئات والمستوى المتوسط والمستوى المتقدم، وتقام البطولة بنظام الدوري لكل فئة.

وأكد فؤاد الرويعي أمين السر العام للاتحاد البحريني للتنس مدير البطولة، أن الاتحاد يولي أهمية كبيرة للنشاط النسائي من خلال توفير برامج وأنشطة تشمل البطولات وبرامج التدريبات الخاصة للسيدات، بهدف الارتقاء بمستوى لاعبات التنس البحرينيات، وإعدادهن بصورة جيدة للمشاركة في مختلف البطولات المحلية والإقليمية والقارية والدولية.

وأعرب الرويعي عن خالص شكره وتقديره إلى الشيخة حياة بنت عبدالعزيز على تفضلها برعاية البطولة، مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به في دعم النشاط الرياضي النسائي في المملكة، حيث ان لها الأثر الملحوظ في كل ما حققته المرأة البحرينية من إنجازات على المستوى الرياضي.

من جانبها، صرحت نادية حاجي عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للتنس رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد أن البطولة تشكل أهمية كبيرة للاعبات والاتحاد، حيث ستكون فرصة للاعبات بمختلف مستوياتهن لإبراز مواهبهن ومستوياتهن ، وزيادة رصيد مشاركتهن في البطولات لكسب الخبرة التي يحتاجونها في المنافسات المختلفة، كما أن البطولة فرصة للجنة الفنية للتعرف على مستوى اللاعبات واختيار الأبرز منهن لتمثيل المنتخبات الوطنية.

وأكدت على أن النشاط النسائي في الإتحاد يلقى اهتماما كبيرا من مجلس الإدارة برئاسة الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة الذي يسعى دائما لتفعيل النشاط النسائي و زيادة قاعدة لاعبات التنس في المملكة مما ينعكس ايجابيا على مستوى المنتخبات الوطنية.

كما أعربت عن سعادتها برعاية الشيخة حياة للبطولة، مؤكدة أن الدعم الذي تقدمه للرياضة النسائية بمختلف الالعاب من أهم أسباب تطور ورقي الرياضة النسائية في المملكة، لافتة إلى أن دعم الشيخة حياة للبطولة يزيد من حجم العمل المطلوب لضمان نجاحها وتميزها.

وقدمت حاجي شكرها إلى الشركات الراعية للبطولة وهي مركز الدكتورة شهلا للأسنان، واللولو هايبر ماركت ، مؤكدة أن هذا الدعم سيكون له بالغ الأثر في نجاح البطولة، متمنية أن تساهم الشركات الأخرى في تقديم الدعم للبطولة لتحقيق أفضل النتائج والأهداف المأمولة من تنظيمها.