الرئيسية أخبار الارصاد الجوية: معاودة الرياح القوية غدا وفرصة لتساقط امطار متفرقة

الارصاد الجوية: معاودة الرياح القوية غدا وفرصة لتساقط امطار متفرقة

المنامة في 31 يناير/ بنا / افاد مصدر مسؤول بإدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات ان المملكة شهدت مساء اليوم الأثنين رياح جنوبية شرقية  الى جنوبية تراوحت من خفيفة الى معتدلة السرعة مع طقس غائم جزئيا أحيانا.

ومن المتوقع أن تزداد كميات السحب على المناطق الشمالية للخليج العربي وصولاً لمملكة البحرين هذه الليلة وصباح يوم غد الثلاثاء بسبب تحرك منخفض جوي سريع في طبقات الجو العليا، وذلك من حوض البحر المتوسط باتجاه الشرق لتتهيأ الفرصة لتساقط أمطار متفرقة أحيانا، وسوف تعاود الرياح الشمالية الغربية مساء يوم الثلاثاء لتصل من نشطة إلى قوية السرعة مما يؤدي إلى إرتفاع في موج البحر وتصاعد الأتربة والغبار في بعض المناطق وتعاود معها الأجواء الباردة وخاصة خلال الليل.

وذكر المصدر ان إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات تدعو المواطنين الكرام وخاصة مرتادي البحر الى أخذ الحيطة والحذر اثناء التقلبات الجوية كما تنصحهم بمتابعة النشرات والتحذيرات الرسمية الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية عبر القنوات الرسمية المتعددة.

واوضح المصدر ان متوسط درجات الحرارة العظمى لشهر فبراير يبلغ 22 درجة مئوية ودرجات الحرارة الصغرى 15.4 درجة مئوية، كما يبلغ متوسط هطول الأمطار لهذا الشهر 13 ملم علماً بأن أعلى كمية هطول سجلت كانت 40.9 ملم في عام 1988 م.

ع.ر