الخميس , سبتمبر 29 2022

الاقتصاد الكوري الجنوبي ينكمش 2.9% في الربع الثاني

سول في 23 يوليو / بنا / كشفت بيانات لبنك كوريا المركزي اليوم أن الاقتصاد الكوري الجنوبي تراجع في الفترة بين شهري أبريل ويونيو بنسبة 2.9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ويمثل هذا التراجع النمو الأبطأ من نوعه منذ أن شهد الاقتصاد المحلي انكماشا بنسبة 3.8% على أساس سنوي، في أخر ثلاثة أشهر من عام 1998، وذلك وفقا لبيانات البنك.

وكان الاقتصاد الكوري الجنوبي قد تراجع بنسبة 3.3% مقارنة بالربع السابق، ما يعد النمو الأبطأ على أساس ربع سنوي منذ الربع الأول من عام 1998، حيث تدنى الاقتصاد بنسبة 6.8%.

وقد تراجع الاقتصاد الكوري الجنوبي في الربع الأول بنسبة 1.3% على أساس ربع سنوي، بيد أنه شهد نموا على أساس سنوي في الربع نفسه بلغ 1.4%.

و توقع البنك المركزي في وقت سابق انكماش الاقتصاد بنسبة 2% على أساس سنوي في الربع الثاني، وعدل توقعاته للنمو السنوي هذا العام إلى انكماش بنسبة 0.2%.

وانخفضت الصادرات الكورية الجنوبية بنسبة 13.6% على أساس سنوي في الربع الثاني، ما يمثل انخفاضا شديدا من نمو بنسبة 5.6% على أساس سنوي في الربع الأول من العام.

ويعتبر هذا الانخفاض الأشد على أساس سنوي الذي تشهده الصادرات منذ الربع الرابع من عام 1974، حيث تراجعت الصادرات بنسبة 17.9%.

و سجل الإنفاق المحلي في الربع الثاني تراجعا بنسبة 4.1% على أساس سنوي، ما يمثل تحسنا طفيفا مقارنة بتراجع بنسبة 4.8% على أساس سنوي في الربع الأول فيما ساهم الإنفاق الحكومي مرة أخرى في إبقاء الاقتصاد، حيث ارتفع بنسبة 6% في الربع الثاني مقارنة بالعام السابق.

وأمنت الميزانية الإضافية الثالثة 35.1 تريليون وون إضافية، لتصبح الميزانية التكميلية الأكبر من نوعها على الإطلاق في تاريخ البلاد.

شاهد أيضاً

الذهب يرتفع 1% بدعم تراجع الدولار ومخاوف رفع الفائدة

لندن في 27 سبتمبر/ بنا / قفزت أسعار الذهب 1%  اليوم الثلاثاء مع تراجع الدولار، …

جمعية سيدات الأعمال البحرينية والمجلس الوطني للمرأة في ‏تايلاند يوقعان مذكرة تفاهم مشترك

المنامة في 27 سبتمبر / بنا / ‏وقعت جمعية سيدات الأعمال البحرينية، مذكرة ‏تفاهم، مع …

ارتفاع المؤشر العام لبورصة الكويت 20.9 نقطة

الكويت في 27 سبتمبر/ بنا / ارتفع المؤشر العام لبورصة الكويت في ختام تعاملاتها اليوم …

بنك التنمية الاسيوي يخصص 14 مليار دولار لتخفيف أزمة الغذاء

مانيلا في 27 سبتمبر/ بنا / خصّص بنك التنمية الآسيوي خلال اجتماعه السنوي اليوم الثلاثاء …