الخميس , سبتمبر 29 2022

الانتخابات في البحرين)

المنامة في 16 يوليو /بنا/ تحت رعاية معالي السيد علي صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، يقيم مركز الوثائق التاريخية بمركز عيسى الثقافي، يوم الاثنين المقبل، ندوة حوارية (عن بعد) بعنوان “مئوية الانتخابات في البحرين” والتي تقوم على تقديم قراءة في مضمون بنود النظام الانتخابي في وثيقة “قانون بلدية المنامة الأساسي الذي صدر في 20 يوليو 1920م”، وذلك خلال محاضرة إلكترونية على منصة zoom.

ويشارك في الندوة الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي، والسيدة جميلة سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، والدكتور عبدالعزيز أبل عضو مجلس الشورى، والأستاذ يوسف عقيل الباحث بإدارة مركز الوثائق التاريخية بمركز عيسى الثقافي.

وتتناول الندوة التطورات التي شهدها أول نظام انتخابي في تاريخ المنطقة مرورا بالتجربة الانتخابية خلال العقود اللاحقة، وصولاً إلى العهد الزاهر لصاحب الجلالة الملك المفدى، على اعتبار أن تجربة البحرين الانتخابية ألهمت كثير من الممارسات التشريعية في دول الجوار.

ويدعو المركز المختصين والمثقفين والمهتمين للمشاركة في الندوة من خلال الرابط منصة زووم المخصص للتسجيل الإلكتروني المنشور عبر حسابات المركز في وسائل التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً

منتخب البحرين لكمال الأجسام يحرز ذهبية وبرونزية وبطاقة احتراف في البطولة العربية

الاسكندرية في 31 يوليو / بنا / اختتم منتخب البحرين الوطني لكمال الأجسام مشاركته في …

إطلاق عطر سمر عود Launch summer oud perfume

وزير الداخلية يجتمع مع مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية والعسكرية

‎‎  29 يونيو 2022  وقت الإنشاء: 12:11 AM  اخر تحديث: 12:20 AM  عدد القراءات: 95 وزير …

زيارات تاريخية ممتدة أثمرت نجاحا في مواجهة التحديات

. البحرين ومصر.. زيارات تاريخية ممتدة أثمرت نجاحا في مواجهة التحديات المنامة في 28 يونيو/ …