السبت , مايو 18 2024

الانتخابات في البحرين)

المنامة في 16 يوليو /بنا/ تحت رعاية معالي السيد علي صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، يقيم مركز الوثائق التاريخية بمركز عيسى الثقافي، يوم الاثنين المقبل، ندوة حوارية (عن بعد) بعنوان “مئوية الانتخابات في البحرين” والتي تقوم على تقديم قراءة في مضمون بنود النظام الانتخابي في وثيقة “قانون بلدية المنامة الأساسي الذي صدر في 20 يوليو 1920م”، وذلك خلال محاضرة إلكترونية على منصة zoom.

ويشارك في الندوة الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي، والسيدة جميلة سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، والدكتور عبدالعزيز أبل عضو مجلس الشورى، والأستاذ يوسف عقيل الباحث بإدارة مركز الوثائق التاريخية بمركز عيسى الثقافي.

وتتناول الندوة التطورات التي شهدها أول نظام انتخابي في تاريخ المنطقة مرورا بالتجربة الانتخابية خلال العقود اللاحقة، وصولاً إلى العهد الزاهر لصاحب الجلالة الملك المفدى، على اعتبار أن تجربة البحرين الانتخابية ألهمت كثير من الممارسات التشريعية في دول الجوار.

ويدعو المركز المختصين والمثقفين والمهتمين للمشاركة في الندوة من خلال الرابط منصة زووم المخصص للتسجيل الإلكتروني المنشور عبر حسابات المركز في وسائل التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يجتمع مع معالي الأمين العام للأمم المتحدة

المنامة في 15 مايو/ بنا / اجتمع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، …

سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية يشارك في المنتدى الاقتصادي (روسيا – العالم الإسلامي)

موسكو في 16 مايو/ بنا / شارك السيد أحمد عبدالرحمن الساعاتي، سفير مملكة البحرين لدى …

استمرار تكثيف الحملات التفتيشية وترحيل 200 عامل مخالف خلال أسبوع

المنامة في 13 مايو/ بنا / نفذت هيئة تنظيم سوق العمل 1519 حملة وزيارة تفتيشية، …

شخصيات إعلامية لـ (بنا): دور بارز للإعلام البحريني في العهد الزاهر لجلالة الملك المعظم في دعم ومساندة قضايا الأمة العربية

  شخصيات إعلامية لـ (بنا): دور بارز للإعلام البحريني في العهد الزاهر لجلالة الملك المعظم في …