الرئيسية رياضة البحرين تستضيف الملتقى الفكري الثقافي الرابع عشر لشباب دول مجلس التعاون

البحرين تستضيف الملتقى الفكري الثقافي الرابع عشر لشباب دول مجلس التعاون

BahrainNOW.net | رياضةالبحرين تستضيف الملتقى الفكري الثقافي الرابع عشر لشباب دول مجلس التعاون
BahrainNOW.net | رياضةالبحرين تستضيف الملتقى الفكري الثقافي الرابع عشر لشباب دول مجلس التعاون

البحرين تستضيف الملتقى الفكري الثقافي الرابع عشر لشباب دول مجلس التعاون

ضاحية السيف – وزارة شؤون الشباب والرياضة

 استضافت مملكة البحرين الملتقى الفكري الثقافي الرابع عشر لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي أقيم بمشاركة نخبة من شباب دول المجلس عن طريق الاتصال المرئي عن بعد.

تأتي استضافة مملكة البحرين للملتقى الشبابي الخليجي تعبيرا عن اهتمام المملكة بتطوير كل مجالات التواصل الثقافي والفكري بين شباب دول مجلس التعاون، انطلاقا من مواقف المملكة الداعم الى برامج العمل الخليجي المشترك في المجال الشبابي وما توفره هذه الملتقيات من قيمة كبيرة في تبادل المعلومات والخبرات والتجارب في مختلف المجالات.

وتعكس فعاليات الملتقي اهتمام مملكة البحرين برعاية الشباب الخليجي في مختلف الجوانب لا سيما الثقافية والفكرية وتهيئة المناخات المثالية لهم لصقل مواهبهم والتعبير عن رأيهم في مختلف القضايا، مما يسهم في تنشئة أجيال واعية بأدوارها في بناء الأوطان حاضرا ومستقبلا.

وخلال الملتقى الذي أقيم على مدار يومين أقيمت العديد من الفعاليات الرامية الى تزويد الشباب الخليجي بالفكر والثقافة ومن بينها مسابقة ثقافية طرحت من خلالها العديد من الأسئلة وشهدت تنافسا كبيرا بين الوفود الخليجية كما عرضت الوفود الخليجية المشاركة تجاربها الناجحة في مجال الممارسات الثقافية والفكرية في المجال الشبابي ونتائج تلك الممارسات وايجابياتها على الشباب.

وفي ختام الملتقى تقدم أعضاء الوفود الشبابية بالشكر الجزيل لمملكة البحرين ووزارة شؤون الشباب والرياضة على استضافتها وتنظيمها للملتقى الذي خرج بأهدافه كما تقدموا بالشكر الى الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية واللجنة الشبابية المنبثقة عنها لاهتمامهم بمتطلبات شباب الخليج الفكرية والثقافية والفنية.