الرئيسية أخبار التنمية السياسية يطلق برنامج الإعلامي السياسي لموظفي مركز الاتصال الوطني

التنمية السياسية يطلق برنامج الإعلامي السياسي لموظفي مركز الاتصال الوطني

 

المنامة في 04 أكتوبر/ بنا / تنطلق يوم غد، الثلاثاء، أولى فعاليات برنامج “الإعلامي السياسي”، الذي ينظمه معهد البحرين للتنمية السياسية لمنتسبي مركز الاتصال الوطني، بناء على التعاون الدائم مع مختلف المؤسسات الحكومية، حيث يتناول عدداً من الموضوعات السياسية الإعلامية المتعلقة بتطوير المهارات الخاصة بالموظف الإعلامي.

ويهدف البرنامج الذي يقدمه نخبة من الأكاديميين والمتخصصين إلى تطوير مهارات المشاركين في تعزيز العمل الإعلامي الحكومي، وتدريبهم وتثقيفهم في مختلف المجالات الدستورية والسياسية، وتطوير قدراتهم في التعامل الإيجابي مع الواقع السياسي، وإدارة الأزمات الإعلامية ودعم قدراتهم في مجال المهارات السياسية.

ويتضمن البرنامج خمسة موضوعات رئيسة؛ يتناول الموضوع الأول “التاريخ السياسي البحريني، والموضوع الثاني يتناول “النظام السياسي البحريني”، والموضوع الثالث “مهارات الاتصال السياسي”، أما الموضوع الرابع فيركز على “مهارات التحليل السياسي”، فيما يتناول الموضوع الخامس والأخير من البرنامج  “إدارة الأزمات الإعلامية”.

ويأتي هذا البرنامج انطلاقاً من أهداف مرسوم إنشاء المعهد في دعم وترسيخ مبدأ المشروعية وتوفير البرامج التدريبية في المجال الدستوري والقانوني لكل فئات الشعب، وبناء على التعاون الدائم مع مختلف المؤسسات الحكومية بعد تحديد الاحتياجات التدريبية للإعلاميين في المهارات السياسية.