الرئيسية أخبار الخدمات الطبية الملكية تحصل على الاعتماد البرامجي من الهيئة السعودية

الخدمات الطبية الملكية تحصل على الاعتماد البرامجي من الهيئة السعودية

المنامة في 26 أكتوبر / بنا / نالت الخدمات الطبية الملكية على الاعتماد البرامجي من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية لبرنامج طب الإقامة في طب الأطفال وبرنامج طب الإقامة في علوم الأمراض والتشريح، وذلك ضمن استراتيجيات الخدمات الطبية الملكية بقوة دفاع البحرين لتعزيز دور الريادة في القطاع الصحي.

ويأتي هذا الإنجاز تماشيًا مع الاستراتيجية الموضوعة من قبل قائد الخدمات الطبية الملكية، اللواء البروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة، التي تهدف إلى تعزيز مكانة المؤسسة لتقديم أفضل سبل التدريب الطبي وذلك لتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية، ومن خلال اعتماد معايير الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، لضمان تحقيق معايير الجودة والتحصيل الأكاديمي للأطباء المنتسبين.

و أعرب العميد طبيب عبدالله درويش، المساعد الفني لقائد الخدمات الطبية الملكية ورئيس قسم علوم الأمراض والتشريح، عن اعتزازه بنيل القسم هذا الاعتماد البرامجي من قبل الهيئة السعودية، حيث سيتمكن الأطباء المنتسبون من التدريب في هذا المجال الحيوي الذي يعتبر ركنًا أساسيًا في تشخيص المرضى وعلاجهم، وستدير البرنامج الطبيبة فينا ناغراج، إستشارية علم الأمراض والتشريح، حيث أكدت بأن هذا العلم يعتبر رافدًا أساسيًا في عملية تقديم الرعاية الصحية، لذلك يعتبر توفير التدريب اللازم للأطباء ذا أهمية قصوى لتأهيل كادر طبي متخصص في هذا المجال.

ومن جهته، أكد الطبيب بابكر حسن، رئيس قسم طب الأطفال، بأن البرنامج التدريبي سيستوفي المعايير الأكاديمية لتعزيز خبرات ومهارات الأطباء في هذا المجال؛ مضيفًا أن طب الأطفال يحتوي على العديد من التخصصات الفرعية وسيتمكن الطبيب المتدرب دراسة هذه التخصصات مما سيعزز مستوى الرعاية الصحية المقدمة.

وستدير البرنامج التدريبي الطبيبة إيمان شاجره، استشارية طب الأطفال والعناية المركزة لحديثي الولادة، حيث أعربت عن اعتزازها لتولي إدارة البرنامج وأكدت بأن العملية التدريبية ستشمل جميع نواحي التعليم الطبي من ناحية التدريب العملي والنظري وتنظيم ورشات عمل تخصصية لتأهيل الأطباء المنتسبين.

ويأتي هذا الاعتماد تكليلاً لجهود فريق العمل بمركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية بإدارة العقيد طبيب نايف عبدالرحمن لوري، رئيس التعليم المستمر للأطباء والممثل النظامي للشؤون الأكاديمية ضمن برنامج الهيئة السعودية للتخصصات الطبية لجميع التخصصات الطبية المعتمدة في المستشفى العسكري.

حيث أكدت الأستاذة نور يوسف النهام، نائبة الممثل النظامي للشؤون الأكاديمية أهمية هذا الاعتماد في مسيرة المركز الذي يسعى لتقديم التدريب الطبي للأطباء المنتسبين والاستفادة القصوى من مرافق مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية في مجالات عدة منها تنظيم ورش العمل والمؤتمرات التخصصية، و التدريب العملي على أجهزة المحاكاة الطبية والنظرية من خلال المكتبة الطبية الشاملة التي يوفرها المركز.

وتعتبر الخدمات الطبية الملكية أول مركز تدريبي في مملكة البحرين معتمد من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الطبية منذ عام 2006، و بالإضافة إلى هذين التخصصين المعتمدين أخيرا، تم اعتماد 12 تخصصًا طبيًا في مختلف المجالات من قبل الهيئة، وتسعى الخدمات الطبية الملكية إلى توفير أعلى مستويات من التدريب العملي والنظري للأطباء في 14 برنامج معتمد لدى المؤسسة.

وبذلك تسير الخدمات الطبية الملكية على خطى رؤية البحرين 2030 في تعزيز مكانة المملكة في مجال تقديم الرعاية الصحية من خلال تحصيل الاعتمادات الدولية من مؤسسات عالمية لتطوير مستوى الخدمات الطبية المقدمة في مملكة البحرين والخليج العربي.