الدكتور ميرزا يبحث مع السفير البريطاني التعاون المشترك في مجالات الطاقة المتجددة

المنامة في 15 أبريل /بنا/ استقبل الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا، رئيس هيئة الطاقة المستدامة، السيد رودي دراموند سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين، ترافقه السيدة إيمان العليوات ملحق التطوير الاقتصادي بالسفارة.

وأشاد الدكتور ميرزا بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين والتي لها الأثر الهام والإيجابي في إثراء أوجه التعاون المشترك في مجالات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، بما يعزز هذه العلاقات ويحقق النماء والتطور للبلدين.

وقدم الدكتور ميرزا عرضاً مرئياً حول الانجازات التي تحققت في قطاع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في مملكة البحرين في ظل توجيهات القيادة الرشيدة، وسلط الضوء على أهمية تعزيز التعاون بين الدول الصديقة، وناقش آفاق التعاون المشترك وفرص تبادل الخبرات والاستثمارات في مشاريع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وعلى وجه الخصوص طرح الفرص الاستثمارية للشركات البريطانية للمساهمة في مشاريع الطاقة المستدامة في المملكة.

من جانبه أعرب السفير البريطاني عن بالغ سروره للاطلاع على مثل هذا التقدم الكبير الذي أحرزته مملكة البحرين في النهوض بقطاع الطاقة المستدامة، والذي كان لهيئة الطاقة المستدامة الدور المحوري في تحقيقه، وأبدى ترحيباً واستعدادا من الجانب البريطاني لتوسعة آفاق التعاون المشترك في مجالات الطاقة المستدامة على كافة الأصعدة.