الرئيسية أخبار الدوسري يشارك في أعمال اجتماع الجمعية العامة لاتحاد الإذاعات الإسلامية

الدوسري يشارك في أعمال اجتماع الجمعية العامة لاتحاد الإذاعات الإسلامية

المنامة في 07 أبريل/ بنا / شارك السيد عبدالله خالد الدوسري الوكيل المساعد للإذاعة والتلفزيون بوزارة شؤون الإعلام في أعمال اجتماع الجمعية العامة لاتحاد الإذاعات الإسلامية التي عقدت صباح اليوم عبر الاتصال المرئي برئاسة معالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير الإعلام المكلف بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وقد أكد السيد عبدالله خالد الدوسري في كلمة أمام المجتمعين على الدور الكبير لاتحاد الإذاعات الإسلامية وجهوده في نشر الدعوة الإسلامية المعتدلة، وإبراز الصورة الصادقة المشرفة والحقيقة للأمة الإسلامية والتي تعتبر ضمن أهداف الاتحاد، ومواجهة كافة اشكال الحملات العدائية المشوهة للإسلام والمسلمين.

مشيدًا بالخطوات التي اتخذها المجلس التنفيذي في أعماله والخطط الاستراتيجية والمبادرات التي تم إدراجها والتي ستسهم في تعزيز الإنتاجية واستفادة الدول الأعضاء من خدماته.
وأبدى الدوسري تأييده لترشيح الإعلامي الدكتور عمرو الليثى مرشح جمهورية مصر العربية  الشقيقة لتولي منصب رئيس اتحاد إذاعات الدول الإسلامية مشيدًا بما يمتلكه الليثي من خبرة كبيرة في المجال الصحفي والإعلامي وكفاءة وقدرة على تطوير دور الاتحاد وعلى قيادة العمل خلال الفترة المقبلة إلى جانب الكفاءات المبدعة المخلصة التي يزخر بها اتحاد الإذاعات الإسلامية.

وهذا وقد أكد معالي الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي في كلمته  بهذه المناسبة على أهمية العمل الإعلامي الإسلامي المشترك الذي يواجه تحديات كبيرة في ظل التحولات والمتغيرات التي يشهدها العالم حالياً، مما يتطلب العمل الجماعي وتنسيق الرسائل والخطاب الإعلامي لمواكبة التحولات والمتغيرات التي تشهدها صناعة الإعلام وآثارها على المجتمعات الإسلامية.

وتطرق القصبي في هذا الصدد إلى ما تواجهه مؤسسات الإذاعة والتلفزيون عالميا من تحديات مهنيَّة في عدد من المجالات مثل صناعة المحتوى بما يتناسب مع التدفق الهائل والسريع للأخبار وتسارع الأحداث، وتعدد الاحتياجات المعرفية للمتلقين، والتنافس العالمي القوي في مجال صناعة الترفيه، إضافة إلى التحديات في مجال تعزيز الحضور في منصات الإعلام الجديد.

موضحًا أن هذه التحديات تتطلب العمل على تطوير استراتيجية موحدة بناء على دراسة أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال واقتراح مبادرات كفيلة بالتعامل معها بكفاءة وفعالية عالية، وتنسيق جهود الدول الإسلامية إعلاميا بما يضمن بناء صورة ذهنية سليمة عنها دوليا، داعيا اتحاد الإذاعات الإسلامية إلى التعامل مع تلك التحديات.