الرئيسية أخبار الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري: البحرين تستضيف معرض سيتي سكيب العقاري العام...

الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري: البحرين تستضيف معرض سيتي سكيب العقاري العام المقبل

المنامة في 09  نوفمبر /بنا/ وقعت مؤسسة التنظيم العقاري اتفاقية تفاهم مع شركة “إنفاورما ماركتس” لتنظيم المعارض والمؤتمرات، لإقامة معرض “سيتي سكيب” العقاري في مملكة البحرين عام 2022، في المقر الجديد لمركز البحرين الدولي للمعارض، الذي سيتم الاكتمال من إنشائه خلال العام القادم في منطقة الصخير.

وتم توقيع الاتفاقية خلال مشاركة مؤسسة التنظيم العقاري في معرض سيتي سكيب دبي، وبالشراكة مع القطاع الخاص ممثلاً في شركة ديار المحرق وشركة درة البحرين وشركة جي اف أتش العقارية ومجموعة غرناطة كرعاة ذهبيين.

وبهذه المناسبة أكد الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، عن تمكن المؤسسة من استقطاب معرض “سيتي سكيب جلوبال” ليقام في مملكة البحرين خلال العام القادم، بناءً على اتفاقية تم التوقيع عليها اليوم خلال إقامة المعرض في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وقال: نعمل في المؤسسة وبمساندة وبدعم من مجلس الإدارة على تحقيق الأهداف المرجوة والخطط والبرامج الاستراتيجية تحقيقاً لرؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، الرامية إلى أن تشمل البرامج والمبادرات جميع القطاعات الاقتصادية لتحسين وتعزيز وضعها وفرصها الاقتصادية، وتنفيذاً للخطط والبرامج الحكومية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، الهادفة إلى تعزيز دور القطاعات غير النفطية في المبادرات والبرامج وتنويع مصادر الاقتصاد الوطني.

مؤكداً أهمية معرض “سيتي سكيب جلوبل دبي” من حيث مشاركة المؤسسات العقارية العالمية، وما يصاحبه من ندوات وفعاليات متخصصة، وما يحتوي تحت سقفه من شركات تقدم خدمات متنوعة في كل ما يتعلق بقطاع التطوير العقاري.

كما شكر الرئيس التنفيذي للمؤسسة الشركات الراعية التي قدمت الدعم اللازم لنجاح هذه المشاركة، معتبراً أن هذا التعاون يُعد نموذجاً للعلاقات بين القطاع العام والخاص، والهادف إلى تحقيق المصلحة الوطنية العليا.

وأكد الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أن استقطاب المعارض العالمية للمملكة يحمل جوانب إيجابية متعددة، عبر تعزيز سياحة المعارض والمؤتمرات واستقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، إضافة إلى إتاحة الفرصة للشركات العقارية المحلية لترويج مشاريعها للجمهور الإقليمي والعالمي. منوهاً إلى أن البحرين تضم مشاريع عقارية مبتكرة ومتميزة تقدم حياة عصرية راقية ممتزجة بثقافة البحرين المحببة لدى الكثيرين.

مضيفاً أن هذه المعارض تعتبر فرصة لاطلاع الأسواق العالمية على ما تتميز به البحرين من بيئة استثمارية متكاملة من حيث التشريعات والقوانين الحديثة والإجراءات الميسرة والبنى التحتية المتطورة والمتوافقة مع أعلى المعايير العالمية.

واختتم الرئيس التنفيذي التأكيد على أن استقطاب وإقامة المعارض يعمل على تحريك عجلة الاقتصاد، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على مختلف الانشطة التجارية، وهو ما يسهم في تنفيذ الخطط والمشاريع الاقتصادية الرامية إلى تعزيز دور القطاعات غير النفطية في الاقتصاد الوطني.