الرئيسية أخبار الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض يفتتح معرض الخريف

الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض يفتتح معرض الخريف

المنامة في 13 ديسمبر/ بنا / أناب وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض سعادة السيد زايد بن راشد الزياني الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض لافتتاح النسخة الـ 32 من “معرض الخريف” الذي يقام برعاية سعادته ، حيث يستمر المعرض على مدى تسعة أيام  من 13 وحتى 21 ديسمبر الجاري  على أرض مركز البحرين للمعارض والمؤتمرات.

ويشارك في المعرض هذا العام قرابة 600 من تجار التجزئة من 18 دولة بما فيها مملكة البحرين والسعودية والكويت وفلسطين والسودان وتونس وسنغافورة وإندونيسيا وتايلاند وتركيا وبولندا، كما تشارك كل من الصين ومصر والهند وباكستان وعمان واليمن والإمارات العربية المتحدة والكويت بجناح وطني يعرضون فيه أفضل منتجاتهم.

ويقدم معرض الخريف هذا العام زيادة 20% في المنتجات الجديدة المعروضة، بما فيها الأطعمة والأغذية المتخصصة، والأزياء ومنتجات التجميل والديكور المنزلي والمنتجات التكنولوجية والألعاب والمنسوجات والكثير من المعروضات الأخرى، ويقام على هامش المعرض العديد من الفعاليات الترفيهية، بما في ذلك مناطق مخصصة للأكل والألعاب، وسوق المزارعين، إضافة إلى فرق غنائية بحرينية وعربية.

هذا وقد أعرب الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الدكتور ناصر قائدي في تصريح له خلال الافتتاح حيث قال ” إننا سعداء إزاء عودة معرض الخريف للانعقاد بعد فترة من التأجيل الاضطراري نتيجة الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا، لافتا إلى أن عودة هذا المعرض الفريد من نوعه تبشر بتعافي قطاع صناعة المعارض في مملكة البحرين، وما لذلك من انعكاسات إيجابية على الحراك التجاري والسياحي بشكل عام “.

ونوه د. قائدي بالجهود التي يبذلها القائمين على معرض الخريف على صعيد حسن التنظيم واستقطاب عارضين من عدد كبير من الدول وتحقيق تطلعات ورغبات الزوار والمتسوقين من أفراد وعوائل المواطنين والمقيمين التي تترقب هذا المعرض للحصول على أفضل العروض بأسعار تنافسية.

وأشار إلى أن تزامن معرض الخريف هذا العام مع عطلة العيد الوطني لمملكة البحرين يجعل من زيارته محطة مهمة على أجندة المواطنين والمقيمين، إضافة إلى السياح والزوار الذين يقصدون مملكة البحرين للمشاركة والتمتع بفعاليات الاحتفال بالعيد الوطني بما في ذلك الفعاليات التي تقيمها هيئة البحرين للسياحة والمعارض تحت شعار #في_حب_البحرين

وأكد د. قائدي على صعيد ذي صلة أن هيئة البحرين للسياحة والمعارض لن تدخر جهدا في توفير كل الدعم اللازم لمختلف شركات المعارض المحلية والإقليمية والعالمية التي تعمل من أجل تنظيم مختلف الفعاليات والأنشطة في مملكة البحرين، وذلك لما لصناعة المعارض من أهمية في تحقيق الأهداف الطموحة التي تضمنتها استراتيجية البحرين السياحية 2022-2026.