الرئيسية أبرز الأخبار الرميحي: مواصلة تنفيذ البرامج والخطط والمساهمة في جهود مكافحة كورونا

الرميحي: مواصلة تنفيذ البرامج والخطط والمساهمة في جهود مكافحة كورونا

المنامة في 01 سبتمبر / بنا / أكد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير الإعلام رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، على ما حققه المعهد من إنجازات في ظل ظروف جائحة كورونا الاستثنائية التي تعيشها مملكة البحرين والعالم، من خلال مواصلة تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة، والمساهمة الفعلية في الجهود الوطنية للحد من آثار هذه الجائحة.

جاء ذلك خلال ترؤس سعادته، عبر تقنية الاتصال المرئي الاجتماع الاعتيادي الثالث للمجلس بحضور أعضاء مجلس الأمناء والمدير التنفيذي للمعهد، حيث تم مناقشة ما تم إنجازه من برامج في المرحلة الماضية، واستعراض مستجدات خطة البرامج المتبقية لعمل المعهد لهذه السنة.

وخلال الاجتماع، أشاد أعضاء مجلس الأمناء بما حققه المعهد خلال الفترة الماضية، رغم الظروف الاستثنائية، حيث تم تنفيذ 45 فعالية متنوعة، استفاد منها 4577 مشاركاً من مختلف فئات المجتمع البحريني.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع ما تم تنفيذه من برامج ساهمت في تعزيز أهداف المعهد، حسب ما جاء في مرسوم إنشائه، والمتمثلة في تنمية الوعي السياسي بين المواطنين وفقا لأحكام الدستور وميثاق العمل الوطني، وتقديم الدعم للعمل البرلماني والبلدي في المملكة.

كما استعرض المجلس الآليات التي يتبعها المعهد في تنفيذ البرامج عبر استخدام التكنولوجيا الحديثة في إقامة الفعاليات، وبما يتوافق مع قرارات اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، وتماشيًا مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، وبناءً على توصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا.

واستعرض المجلس عددًا من البرامج والفعاليات التي يعتزم المعهد تنفيذها في ضوء الخطة المعدة للفترة القادمة، والتي تشمل مجموعة من الأنشطة التدريبية والتوعوية لمختلف الفئات المستهدفة.