الإثنين , ديسمبر 5 2022

الشباب الخليجي والعربي يمتلكون قدرات تؤهلهم لتبوؤ مناصب قيادية

المنامة في 30 أغسطس / بنا / أكد سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة أن الشباب الخليجي والعربي يمتلكون من الموهبة والقيادة والطموح والابتكار ما يجعلهم يتبوؤون مناصب قيادية في مختلف المواقع، مشيرا إلى أهمية أن يضطلع الشباب بدور أساسي في اتخاذ القرار، والمساهمة في بناء الأوطان بكفاءة واقتدار، باعتبارهم يمثلون مستقبل بلدانهم.

وقال سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة إن مملكة البحرين حريصة على دعم برامج العمل الخليجي والعربي المشترك الموجهة للقطاع الشبابي وذلك انطلاقا من إيمانها العميق بأن الاستثمار في الطاقات الشبابية الواعدة والمبتكرة هو استثمار في مستقبل البلدان العربية.

جاء ذلك أثناء رعاية سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة للحفل الختامي لملتقى الشباب القيادي الذي استضافته مملكة البحرين بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة الى المملكة الأردنية الهاشمية الذي أقيم في مدينة شباب 2030.

وأعدت وزارة شؤون الشباب والرياضة برنامجا شاملا ومتكاملا للشباب المشاركين في الملتقى حيث تمت زيارة مدينة شباب 2030 للاطلاع على برامجها، كما شارك الشباب في ورشة عمل بعنوان مجال القيادة بالتعاون مع صندوق العمل تمكين، وزيارة مقر صندوق الأمل للتعرف على مبادراته في دعم المشاريع الشبابية، بالإضافة الى دورات تدريبية متنوعة بهدف صقل مهارات الشباب القيادية وزيادة منسوبهم من الخبرة في التعامل مع مختلف القضايا علاوة على زيارة المواقع الحضارية والأثرية في المملكة.

يذكر أن ملتقى الشباب القيادي يهدف الى اكساب الشباب المزيد من المهارات القيادية، وتعزيز مهارات الشباب في تقديم الحلول المناسبة للتحديات وكيفية تسخير الإمكانيات لحلها، وتطوير مهارات الشباب و ابتكاراتهم والعمل على تطويرها بالإضافة الى تبادل التجارب الناجحة بين المشاركين.

شاهد أيضاً

خالد بن حمد يطلق شارة الانطلاقة للسباق السنوي الرابع لوزارة شؤون الشباب والجامعة الأمريكية

المنامة في 03 ديسمبر/ بنا / تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة …

الترخيص لعدد من مراكز تسجيل العمالة لتصحيح الوضع القانوني للعمالة على إثر إلغاء تصريح العمل المرن

المنامة في 04 ديسمبر / بنا / رخصت هيئة تنظيم سوق العمل لعدد من مراكز …

افتتاح فعالية تعزيز المساحات العامة الشاملة لذوي الإعاقة في حديقة ديار المحرق

المنامة في 03 ديسمبر/ بنا / أكد معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل …

بدء تسجيل العمالة الوافدة في المراكز المعتمدة بدءًا من 4 ديسمبر الجاري لتصحيح الوضع القانوني للعمالة

المنامة في 03 ديسمبر/ بنا / أعلنت هيئة تنظيم سوق العمل عن بدء تسجيل العمالة …