الرئيسية ثقافة الصالة الثقافية تستضيف غدا ملحنة الفلامينكو الإسبانية لورا دي لوس أنجيليس

الصالة الثقافية تستضيف غدا ملحنة الفلامينكو الإسبانية لورا دي لوس أنجيليس

 

المنامة في 06 أكتوبر / بنا / يستضيف مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الثلاثين، غدا الخميس، عازفة البيانو والمغنية وملحنة الفلامينكو الإسبانية لورا دي لوس أنجيليس، وذلك في الصالة الثقافية الساعة 8:00 مساء، لتقديم أغان ومقطوعات استلهمتها من جمال البحر والبحث عن عالم أفضل.

وكانت الفنانة لورا أطلقت إصدارها الموسيقي الأول وهي في سن 22 عاما، لتتم تسميتها كأول امرأة عازفة بيانو ومغنية في تاريخ الفلامنكو، وتبدأ مشوارها بمشاريع تعاون مع عدد من الفنانين والموسيقيين، وترشيحات للفوز بجوائز وجولات موسيقية في أنحاء إسبانيا، أوروبا وأمريكا اللاتينية.

ويستمر مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الثلاثين حتى 16 أكتوبر الجاري، حيث تستضيف الصالة الثقافية يومي التاسع والعاشر من أكتوبر حفلا يحتفي بالفنان الراحل سلمان زيمان، واحتفاء بمرور 50 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين البحرين والهند، وبالتعاون مع سفارة جمهورية الهند لدى مملكة البحرين، يقدم الفنان الهندي جايوانت نايدو حفلا يومي 12 و13 أكتوبر في الصالة الثقافية.

أما فرقة قلالي للفنون الشعبية فتقدم أمسية فنون شعبية يوم 14 أكتوبر في دار المحرق، ويوم 15 أكتوبر ستقام أمسية فنون شعبية لفرقة دار بن حربان في دار بن حربان بالمحرق، وتختتم أمسيات الفنون الشعبية في دار الرفاع يوم 16 أكتوبر مع فرقة دار الرفاع الصغيرة.

ودعت هيئة البحرين للثقافة والآثار رواد المهرجان إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، حيث يقتصر حضور الفعاليات والورش المقامة في المواقع الداخلية على المتطعمين والمتعافين الحاصلين على الدرع الأخضر، ويسمح بحضور المتطعمين وغير المتطعمين للفعاليات المقامة بالخارج.

وللمزيد من المعلومات حول المهرجان ومعرفة آخر تطورات الفعاليات يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار على شبكة الانترنت www.culture.gov.bh أو متابعة حسابات هيئة الثقافة على موقع التواصل الاجتماعي@CultureBah.