الجمعة , سبتمبر 30 2022
أخبار عاجلة

العوهلي: نسعى لأن تكون مدينة الملك عبدالله الطبية ضمن منظومة الضمان الصحي

المنامة ـ جامعة الخليج العربي

قال رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي بأن تنفيذ مشروع مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية يسير حسب البرنامج الزمني للمشروع بحيث تنتهي أعمال البناء – بإذن الله – بنهاية شهر ديسمبر من العام 2021م. وبالرغم من التحديات الناجمة عن جائحة فيروس كورونا والتي ألقت بتبعياتها على سير أعمال وتقدم مشروع المدينة الطبية، فإن الجامعة تعمل مع مقاول المشروع لوضع الخطط البديلة لإنجاز المشروع في موعده المحدد. وفي هذه الاثناء تعكف الجامعة على الأستعداد لتشغيل المدينة الطبية ووضع خطط التوظيف، واستقطاب خريجي الجامعة المتميزين وجداول تشغيل الأجهزة الطبية، واعداد برامج التدريب للأطباء والموظفين.

وقال رئيس الجامعة أننا نسعى لأن تكون المدينة الطبية ضمن منظومة الضمان الصحي في مملكة البحرين،لثلاث مبررات أساسية، أولاً، تحقيقا لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – طيب الله ثراه –عندما وجه أنذاك ببناء المدينة الطبية بأن تخدم المدينة الطبية “شعب البحرين الشقيق والمجتمع الخليجي”. ثانياً، أن جامعة الخليج العربي تعمل بتوجيهات حكومية من وزارات التعليم والتعليم العالي بدول الخليج العربية لخدمة مجتمع الخليج العربي وهذا ما سوف ينعكس على المدينة الطبية لتكون بتوجهات متوافقة مع متطلبات المنظومة الصحية في مملكة البحرين، وأخيراً فأن مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية ستكون بإذن الله من المباني الخضراء النادرة في البحرين التي تتحلى بمواصفات صحيه مراعيه للبيئة ومقاييس عالية مطابقة لمواصفات “ليد الذهبية” (ٍ LEED Gold) لتقدم خدمات طبية عالية المستوى في بيئة صحيه وبذلك ستكون المدينة الطبية على مستوى عالي من التأهيل لتضيف إلى منظومة المستشفيات المشاركة في نظام الضمان الصحي في مملكة البحرين وفي دول الخليج العربية- بإذن الله، ليستفيد منه شعب البحرين والمجتمع الخليجي.

يشار إلى ان مشروع المدينة الطبية جاء بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – طيب الله ثراه – الذي وجه ببناء مدينة طبية يطلق عليها مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية تتبع جامعة الخليج العربي بمبلغ مليار ريال سعودي هدية من الشعب السعودي للشعب البحريني الشقيق ولخدمة المجتمع الخليجي، كما وجه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة – حفظه الله – بهبة أرض بمساحة مليون متر مربع تخصص لبناء مشروع المدينة الطبية.

إلى ذلك، يحتوي مشروع مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية على مستشفى جامعي يضم نحو 300 سرير، و مجموعة متكاملة من العيادات الخارجية، و15 غرفة عمليات، ثم سيلحق بالمستشفى مراكز تميز للأبحاث الإكلينيكية التي تعنى بالتصدي للقضايا الصحية السائدة بدول الخليج مثل أمراض السكر والسمنة والسرطان وأمراض القلب والشرايين.

شاهد أيضاً

فرض تدابير نهائية لمكافحة الإغراق على واردات دول مجلس التعاون من بطاريات المحركات

المنامة في 29 سبتمبر/ بنا / أكّد الدكتور خالد فهد العلوي الوكيل المساعد لتنمية الصناعة …

الذهب يرتفع 1% بدعم تراجع الدولار ومخاوف رفع الفائدة

لندن في 27 سبتمبر/ بنا / قفزت أسعار الذهب 1%  اليوم الثلاثاء مع تراجع الدولار، …

جمعية سيدات الأعمال البحرينية والمجلس الوطني للمرأة في ‏تايلاند يوقعان مذكرة تفاهم مشترك

المنامة في 27 سبتمبر / بنا / ‏وقعت جمعية سيدات الأعمال البحرينية، مذكرة ‏تفاهم، مع …

ارتفاع المؤشر العام لبورصة الكويت 20.9 نقطة

الكويت في 27 سبتمبر/ بنا / ارتفع المؤشر العام لبورصة الكويت في ختام تعاملاتها اليوم …