الرئيسية رياضة ‎‎الفورمولا2 والفورمولا 3 و تحدي البورش سبرنت..أبرز السباقات المساندة لانطلاق “العصر الجديد”...

‎‎الفورمولا2 والفورمولا 3 و تحدي البورش سبرنت..أبرز السباقات المساندة لانطلاق “العصر الجديد” جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2022

‎‎المنامة في 13 مارس/ بنا / تستعد حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” لاستضافة سباق الـFORMULA 1  جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2022 “العصر الجديد” الذي سينطلق نهاية هذا الأسبوع وتحديدا من 18 حتى 20 مارس الجاري.

تستضيف حلبة البحرين الدولية عددا من السباقات المساندة على الصعيدين العالمي والإقليمي مع تنظيم كل من الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة سباقات الفورمولا 2 والفورمولا 3 التابعتين للاتحاد الدولي للسيارات والجولة الختامية من تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط.

وستكون الإثارة والحماس حاضرين على مسارات الحلبة في سلسلة الفورمولا2 ذات المقعد الواحد والتي تعتبر على نطاق واسع المغذي الرئيسي الذي يمد الفورمولا وان بالسائقين والمواهب وأبرزهم تشارلز لكليرك سائق فريق فيراري، جورج راسل سائق فريق مرسيدس، لاندو نوريس سائق فريق ماكلارين، ألكسندر ألبون ونيكولاس لتيفي سائقا فريق ويليامز وميك شوماخر سائق فريق هاس ويوكي تساندوا سائق فريق ألفا تاوري، ويشارك ضمن البطولة أفضل المواهب الشابة في رياضة السيارات.

كما وتوفر البطولة فرصة للسائقين الشبان لعرض وإظهار قدراتهم ومهاراتهم أمام فرق الفورمولا وان وهم يتنافسون على مضامير الحلبات العالمية. وتنطلق البطولة بـ 22 سيارة و11 فريق يشاركون في الجولة الافتتاحية نهاية هذا الأسبوع، وينطلق الموسم للبطولة بـ 13 جولة.

أما بطولة الفورمولا 3 فتنطلق أيضا في جولتها الافتتاحية وذلك بـ 30 سيارة ومشاركة 10 فرق تتنافس على لقب الجولة الأولى، وتنطلق هذا البطولة بـ 9 جولات حيث تبدأها من البحرين.

السباق الثالث بطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط حيث تعتبر من أكثر البطولات نجاحا في المنطقة حيث أسسها أسطورة رياضة السيارات الراحل النمساوي والتر ليكنر منذ عام 2009. وكون حلبة البحرين الدولية موطن انطلاقة البطولة تضم البطولة السائقين الأكثر موهبة في المنطقة. وتنطلق الجولة الختامية للبطولة خلال سباق الفورمولا وان.

من المقرر أن ينطلق سباق جائزة البحرين الكبرى لهذا العام ضمن مناسبة تاريخية لرياضة السيارات، حيث ينطلق سباق هذا العام تحت مسمى “عصر جديد” وذلك بعد أكبر تغيير في القواعد والأنظمة في البطولة العالمية، وبصفة الحلبة مضيفًا لتجارب ما قبل الموسم والجولة الافتتاحية للموسم كذلك، فإن جماهير البحرين في وضع مميز للغاية لكونهم أول من يختبر قمة رياضة السيارات بشكل لم يسبق له مثيل في العالم.

ويمكن للراغبين في حضور سباق الـ FORMULA 1 – جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2022 شراء تذاكرهم من خلال مراكز البيع التابعة لحلبة البحرين الدولية والمتواجدة في مجمع البحرين ستي سنتر أو عبر الموقع الإلكتروني لحلبة البحرين الدولية   www.bahraingp.com  والذي يتضمن أيضا مزيد من خدمات الشراء الخاصة بالتذاكر وعروض الحلبة المختلفة أو الاتصال بالخط الساخن  17450000.