الرئيسية أخبار القائد يبحث مع الرئيس التنفيذي لشركة “سمارت وي” تعزيز مبادرات المدن الذكية...

القائد يبحث مع الرئيس التنفيذي لشركة “سمارت وي” تعزيز مبادرات المدن الذكية في المملكة

القائد يبحث مع الرئيس التنفيذي لشركة “سمارت وي” تعزيز مبادرات المدن الذكية في المملكة

المنامة في 27 نوفمبر/ بنا /  استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محمد علي القائد في مكتبه ، السيد وليد خلف الرئيس التنفيذي لشركة Smart Way، المنظمة لقمة المدن الذكية التي تقام سنويا في المملكة، وبحضور نائب الرئيس التنفيذي بالشركة دانة الريس، لمناقشة الخطط ومجالات التعاون المشتركة بين الطرفين.

وبحث الاجتماع سبل التعاون فيما يتعلق بتعزيز المبادرات والممارسات المتفقة مع متطلبات المدن الذكية في مملكة البحرين، وكيفية العمل على توسيع انتشارها بين مختلف القطاعات سواء القطاع العام أو الخاص، أو عموم الأفراد ومؤسسات المجتمع المدني، بما يتماشى مع وتيرة المستجدات التي تعمل دول العالم أجمع على تنميتها.

وخلال الاجتماع ذكر القائد أن مملكة البحرين تمكنت من تنفيذ مجموعة من المبادرات المتصلة بالمدن الذكية، كتوفيرها للبنية التقنية التحتية المتينة وربطها للمنظومة الإلكترونية الحكومية فضلاً عن جاهزيتها واستعدادها المسبق للتعاطي الإيجابي مع تطورات تقنية المعلومات والمتطلبات المتسارعة، والهيئة مستمرة في بذل مزيد من الجهود لتسريع التحول الإلكتروني وتفعيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحسين الكفاءة العامة ونوعية الحياة.

وبين الرئيس التنفيذي أن المملكة أثبتت خلال الجائحة تبنيها لمفهوم المدن الذكية، من خلال توظيف التقنية للتعامل مع الظروف والحيلولة دون تعطيل الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

كما أثنى القائد خلال اللقاء، على دور القطاع الخاص في دعم المشاريع التقنية العديدة في المملكة، مشيداً بالدور البارز الذي تضطلع به شركة Smart Way في تنظيم قمة المدن الذكية بشكل سنوي، مثمنا جهودها المبذولة في تعزيز التحول الإلكتروني عبر جملة المشاريع والمبادرات التي تقوم بها بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة، مشيرا للدور الذي تقوم به الشركة في رفد المجتمع بالخبرات البارزة التي تثري قطاع تقنية المعلومات بالمملكة، وبالأخص نائب الرئيس التنفيذي للشركة دانة الريس التي كانت أحد أعضاء لجنة تحكيم جائزة التميز للحكومة الإلكترونية 2021.

من جهته، ثمن الرئيس التنفيذي لشركة Smart Way التعاون القائم مع الهيئة، وأكد على استعداد الشركة لدعم مشاريع الهيئة ومبادراتها بما يعود بالنفع على المستخدمين في مملكة البحرين، مشيراً إلى الدور الريادي الذي تتميز به مملكة البحرين في مجال المعلومات والحكومة الإلكترونية.