الأحد , يوليو 3 2022

القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج يناقش مع نظرائه في اتحاد (أياتا) الشراكات المستقبلية

المنامة في 20 يونيو / بنا / اجتمع القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج القبطان وليد العلوي، مع عدد من نظرائه في صناعة الطيران ضمن فعاليات الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا)، لبحث سبل التعاون المشترك، ومناقشة الشراكات المستقبلية المحتملة، وتبادل الخبرات والأفكار فيما يخص الوضع الراهن لصناعة الطيران.

وقد اجتمع القبطان العلوي مع كل من الرئيس التنفيذي لشركة بوينج السيد ستانلي ديل ونائب رئيسها السيد إحسان منير، والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية التايلندية السيد سوفدهانا سيبنروانج، والرئيس التنفيذي لمصر للطيران الكابتن عمر أبوالعينين، والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكينية السيد آلان كيلافوكا، والرئيس التنفيذي لمطار شانغي السيد لي سيو هيانغ.

يذكر أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي تأسس في 1945؛ وهو الاتحاد الذي تنتمي له صناعة الطيران، حيث يمثل الاتحاد 290 دولة أو 83% من حركة الطيران الدولي، وهو يسهم في تطوير الصناعة وسن قوانينها والاهتمام بما يتعلق بشئونها.

ويشهد هذا العام النسخة 78 لاجتماع “أياتا” السنوي؛ حيث يجمع هذا الحدث الهام في مجال الطيران كبرى قيادات شركات الطيران والحكومات، في ظل ما تواجه فيه صناعة الطيران تحديات تشغيلية وتجارية معقدة جراء تداعيات جائحة “كورونا”.

شاهد أيضاً

أشاد بدعم ناصر بن حمد وخالد بن حمد.. سلمان بن إبراهيم: استضافة آسيوية المصارعة تجسد رعاية جلالة الملك المعظم واهتمام سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء

المنامة في 03 يوليو /بنا/ تواصلت منافسات النسخة الأولى لبطولة آسيا للمصارعة تحت 15 و20 …

بعد فوز “روكت رودني” بمضمار سن داون في بريطانيا .. ناصر بن حمد: تتويج فيكتوريوس بلقب دراغون ستيك يؤكد مسيرة الفريق الناجحة في أوروبا

بعد فوزلندن في 01 يوليو/ بنا / أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة …

انخفاض أرباح الشركات الحكومية الصينية 6.5% خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري

بكين في 29 يونيو/ بنا / سجلت الشركات المملوكة للدولة في الصين زيادة في الإيرادات …

نادال يتأهل للدور الثاني ببطولة ويمبلدون للتنس

لندن في 29 يونيو/ بنا / تأهل الإسباني رافاييل نادال، المصنف الرابع عالميًا، إلى الدور …