السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة

الكهرباء والماء: النظام الثابت يضمن استدامة خدمة الكهرباء

المنامة في 16 أغسطس / بنا / جددت هيئة الكهرباء والماء دعوتها للمشتركين للاستفادة من النظام الثابت لفاتورة الكهرباء والماء، واعتبرته الحل الأمثل لتنظيم المصروفات من خلال تسديد مبلغ ثابت شهرياً يمثل متوسط الاستهلاك الفعلي الأشهر السابقة لعملية للاشتراك في النظام.

وأكدت الهيئة أن الاشتراك في النظام الثابت لفاتورة الكهرباء والماء، يضمن عدم فصل خدمة الكهرباء حتى في زيادة قيمة الاستهلاك الفعلي عن قيمة المبلغ الثابت، طالما التزم المشترك بدفع المبلغ الثابت، مشيرة في ذات السياق، إلى أن النظام سيساعد المشتركين لتخصيص ميزانية محددة لخدمتي الكهرباء والماء تحسباً لأي ارتفاع في معدل استهلاك الكهرباء في فترة الصيف، حيث إن المشترك سيدفع مبلغاً ثابتاً طوال العام دون شعوره بارتفاع فاتورته الناتج عن ارتفاع معدل استهلاكه في فترة الصيف.

وفي توضيحها لتفاصيل الخدمة، أشارت الهيئة إلى أنه ستكون هناك قراءة حقيقية للعداد بشكل شهري كالمعتاد، وستصدر الفاتورة موضحاً بها الاستهلاك الفعلي والقيمة المطلوب سدادها، فيما سيقوم المشترك بدفع المبلغ الثابت فقط طوال السنة.

وللراغبين في الاشتراك بالنظام الثابت لفاتورة الكهرباء والماء، يمكنهم  التسجيل في الخدمة من خلال موقع هيئة الكهرباء والماء ewa.bh أو من خلال مركز الاتصال التابع للهيئة والذي يعمل على مدار الساعة عبر 17515555.

الجدير بالذكر أن مدة الاشتراك في النظام سنة واحدة، تبدأ من تاريخ الاشتراك وتُجدد تلقائياً ما لم يقم المشترك بطلب إلغائها، كما سيتم مراجعة قيمة الاستهلاك في نهاية العام واحتساب الفرق بالزيادة أو النقصان.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية عن مؤسسات القطاع العام

المنامة في 01 ديسمبر / بنا / رفعت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن …

رعاية واهتمام جلالة الملك المعظم بالمرأة البحرينية شكل الركيزة الأساسية لما وصلت إليه من تقدم

المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / رفع سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل …

افتتاح ملتقى وجائزة التميز للمرأة القيادية في قطاع الطاقة

  المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن …

وزيرة السياحة تلتقي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

الرياض في 01 ديسمبر/ بنا / عقدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة …