الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة

الكهرباء والماء: النظام الثابت يضمن استدامة خدمة الكهرباء

المنامة في 16 أغسطس / بنا / جددت هيئة الكهرباء والماء دعوتها للمشتركين للاستفادة من النظام الثابت لفاتورة الكهرباء والماء، واعتبرته الحل الأمثل لتنظيم المصروفات من خلال تسديد مبلغ ثابت شهرياً يمثل متوسط الاستهلاك الفعلي الأشهر السابقة لعملية للاشتراك في النظام.

وأكدت الهيئة أن الاشتراك في النظام الثابت لفاتورة الكهرباء والماء، يضمن عدم فصل خدمة الكهرباء حتى في زيادة قيمة الاستهلاك الفعلي عن قيمة المبلغ الثابت، طالما التزم المشترك بدفع المبلغ الثابت، مشيرة في ذات السياق، إلى أن النظام سيساعد المشتركين لتخصيص ميزانية محددة لخدمتي الكهرباء والماء تحسباً لأي ارتفاع في معدل استهلاك الكهرباء في فترة الصيف، حيث إن المشترك سيدفع مبلغاً ثابتاً طوال العام دون شعوره بارتفاع فاتورته الناتج عن ارتفاع معدل استهلاكه في فترة الصيف.

وفي توضيحها لتفاصيل الخدمة، أشارت الهيئة إلى أنه ستكون هناك قراءة حقيقية للعداد بشكل شهري كالمعتاد، وستصدر الفاتورة موضحاً بها الاستهلاك الفعلي والقيمة المطلوب سدادها، فيما سيقوم المشترك بدفع المبلغ الثابت فقط طوال السنة.

وللراغبين في الاشتراك بالنظام الثابت لفاتورة الكهرباء والماء، يمكنهم  التسجيل في الخدمة من خلال موقع هيئة الكهرباء والماء ewa.bh أو من خلال مركز الاتصال التابع للهيئة والذي يعمل على مدار الساعة عبر 17515555.

الجدير بالذكر أن مدة الاشتراك في النظام سنة واحدة، تبدأ من تاريخ الاشتراك وتُجدد تلقائياً ما لم يقم المشترك بطلب إلغائها، كما سيتم مراجعة قيمة الاستهلاك في نهاية العام واحتساب الفرق بالزيادة أو النقصان.

شاهد أيضاً

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …