الرئيسية أعمال الكويت تدشن التشغيل الكامل لمشروع الوقود البيئي

الكويت تدشن التشغيل الكامل لمشروع الوقود البيئي

الكويت في 22 مارس / بنا / دشنت دولة الكويت اليوم الثلاثاء، التشغيل الكامل لمشروع الوقود البيئي، بمصفاة ميناء عبدالله، بحضور أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي العهد، وسمو الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الطاقة السعودي وعدد من كبار المسئولين.

 وقال الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية المهندس وليد خالد الرشيد البدر، في كلمة، إن الطاقة الإنتاجية لهذا المشروع تبلغ 800 ألف برميل يوميا موزعة بين مصفاتي ميناء عبدالله وميناء الأحمدي وإن هذه الكمية ستضاف إلى كمية الإنتاج المنتظرة لمصفاة الزور بعد تشغيلها والبالغة نحو 600 ألف برميل يوميا.

 وأضاف أن “كميات النفط الخام المكررة تشهد زيادة كبيرة لتصل إلى مليون وأربعمئة ألف برميل يوميا للمصافي الثلاث وهو ما يعني رفع الكفاءة التشغيلية وتطوير القدرات التحويلية فضلا عن الاستغلال الأمثل وتحقيق أفضل قيمة وأعلى عائد ممكن للموارد الهيدروكربونية”، موضحا أن المشروع سيعمل على دعم آفاق النمو لاقتصاد الدولة.

 وأوضح أن الشركة “حرصت على تعزيز المحتوى المحلي من خلال إشراك القطاع الخاص في أعمال المشروع إيمانا منها بدور هذا القطاع بحيث بلغت حصته نحو مليار ومئة مليون دينار كويتي من التكلفة الإجمالية للمشروع البالغة أربعة مليارات وستمئة وثمانين مليون دينار”.