الجمعة , سبتمبر 30 2022
أخبار عاجلة

المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية تطلق برنامج النشاط الصيفي

المنامة في 22 يوليو / بنا / أطلقت المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية برنامجها للنشاط الصيفي لعام 2020، وذلك في إطار الرعاية الاجتماعية التي توفرها المؤسسة للأطفال الأيتام والأرامل المكفولين، ومساهمتها الفاعلة في اكتشاف مواهبهم وتنمية مهاراتهم وبناء قدراتهم في شتى المجالات التعليمية والتربوية والترفيهية، إضافة إلى غرس وتعزيز قيم الولاء وتأصيل القيم التربوية والوطنية في نفوسهم.

وتنظم المؤسسة النشاط الصيفي هذا العام عن بعد، وذلك تماشيا مع الإجراءات الاحترازية لجائحة “كوفيد-19”.

وعملت المؤسسة على مواءمة محتوى البرنامج هذا العام بما يتناسب مع تلك الإجراءات، ووفَّرت المؤسسة جميع متطلبات نجاح البرنامج، لناحية ضمان موائمة مفردات البرنامج مع متطلبات التعليم والتدريب عن بعد، والبنية التحتية اللازمة، والتأكد من اتقان الأطفال والأمهات لاستخدام برامج التواصل الإلكتروني ذات الصلة، ومتابعتهم والتأكد من حصولهم على الفائدة المرجوة.

ويحتوي البرنامج الصيفي هذا العام على العديد من البرامج والأنشطة للأطفال والشباب، ويستمر مدة شهرين، ويضم دورات مختلفة ومنوعه مع جهات متخصصة.

وفي هذا الإطار بدأت المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية دورة تدريبية للشباب في تصوير ومونتاج الفيديو وتصميم الإنفوغرافيكس والتصوير الإعلاني وغيرها، بالتعاون مع شركة بروآكت الدولية للاستشارات، وتمتد الدورة على مدى شهر وتتضمن 36 ساعة تدريبية.

وتزامنا مع أنشطة الشباب بدأت فعاليات المعسكر الصيفي للأطفال والتي تحتضنها أكاديمية الأطفال ويقدمها مدرسين مميزين في تقديم الأنشطة والفعاليات التربوية والتعليمية وتقدم باللغة الإنجليزية عن بعد عبر منصة جوجل، حيث يمتد البرامج لثلاثة أسابيع.

وأكد الاستاذ علاء بودلامة رئيس قسم البرامج والأنشطة حرص المؤسسة على توفير البرامج الابداعية والتنموية لتطوير المواهب والمهارات للأطفال وإشباع رغباتهم في حب التعلم والاستطلاع ودعم المهارات الفردية والقدرات الابداعية لديهم، واستكشاف مواهبهم وفقا لمنهج حيوي يتسم في كثير من جوانبه بالمرح والتسلية، وذلك في إطار المساهمة الفاعلة للمؤسسة في تنمية ثقافة الطفل والنشء البحرينـي من جميـع النواحي البدنية والفكرية والفنية والعلمية، وتحقيق التواصل والتكامل مع المجتمع.

ولفت إلى حرص المؤسسة على إثراء البرنامج الصيفي هذا العام بعدد من الدورات العملية والصحية والترفيهية والمسابقات الثقافية، بهدف دعم وتطوير وبناء شخصيات الأيتام عن طريق التدريب العملي وتدريبهم على قيم الابتكار، بإشراف متخصصين في مجالات مختلفة.

وأضاف “للبرنامج الصيفي هذا العام أهمية خاصة بسبب التزام الأطفال والأمهات في منازلهم بسبب جائحة كوفيد-19، لذلك وفّرنا لهم هذا البرنامج بهدف تشجيعهم على البقاء في المنزل، واستثمار وقتهم بما هو مفيد ونافع، ومساعدتهم في الكشف عن مواهبهم وقدراتهم وإتاحة الفرصة المناسبة أمامهم لتنظيم طرق ووسائل استثمار الوقت وتغيير نمط وتفكير وثقافة الأطفال وصولاً الى تنمية الموهبة والإبداع والابتكار”.

ونوه إلى أن البرنامج الصيفي لهذا العام ليس مجرد أنشطة لقضاء وقت الفراغ، بل أنشطة هادفة تصقل شخصية الأطفال وتكسبهم المهارات والخبرات وتشبع حاجاتهم العقلية والاجتماعية بطريقة تربوية سليمة تسهم في بناء الشخصية الإيجابية القادرة على تحمل المسئولية والمشاركة الاجتماعية الفعالة.

ويأتي هذا النشاط الصيفي السنوي ضمن سلسلة من البرامج المتنوعة في شتى المجالات التعليمية والتربوية والترفيهية للأيتام والأرامل المكفولين، حرصاً من المؤسسة على تنمية مهارات أطفالها ونسائها من كافة الجوانب، واستغلال اوقات فراغهم في النافع والمفيد، وتعمل المؤسسة على تكريس جهودها وتقديم العديد من الدورات والبرامج التي يتم من خلالها اكتشاف مواهب أبنائها واحتضانها وتنميتها وابرازها، ولتوفر لهم الرعاية التي تبرز ابداعاتهم ليتمكنوا من خدمة مجتمعهم.

كما يأتي هذا البرنامج الصيفي في إطار خطة متكاملة وضعتها المؤسسة لتوفير البرامج المناسبة لميول أبنائها، كما حرصت المؤسسة على أن توجه جانبا من برنامجها الصيفي للأمهات أيضا، وذلك في إطار حرصها على تعميم الفائدة وتشجيع الأمهات والأرامل المكفولين على تعلم ما قد ينفعهم.

ويشهد البرنامج الصيفي للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية تطورا كبيرا عاما بعد عام من حيث كمية ونوعية الدورات التدريبية المقدمة، وذلك في إطار حرص المؤسسة على تطوير منظومة برامج التنمية الهادفة الى تعزيز الهوية الوطنية لدى الاطفال والناشئة وتنمية مهاراتهم وقدراتهم.

شاهد أيضاً

منتخب البحرين لكمال الأجسام يحرز ذهبية وبرونزية وبطاقة احتراف في البطولة العربية

الاسكندرية في 31 يوليو / بنا / اختتم منتخب البحرين الوطني لكمال الأجسام مشاركته في …

إطلاق عطر سمر عود Launch summer oud perfume

وزير الداخلية يجتمع مع مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية والعسكرية

‎‎  29 يونيو 2022  وقت الإنشاء: 12:11 AM  اخر تحديث: 12:20 AM  عدد القراءات: 95 وزير …

زيارات تاريخية ممتدة أثمرت نجاحا في مواجهة التحديات

. البحرين ومصر.. زيارات تاريخية ممتدة أثمرت نجاحا في مواجهة التحديات المنامة في 28 يونيو/ …