الرئيسية رياضة المصري إسلام عبدالمنعم يعتزم إغتنام فرصة بطولة (بريف) لتحقيق أول انتصار عالمي

المصري إسلام عبدالمنعم يعتزم إغتنام فرصة بطولة (بريف) لتحقيق أول انتصار عالمي

المنامة في 10 مارس / بنا / يستعد المقاتل المصري الصاعد إسلام مصطفى عبدالمنعم لأول مشاركة له في بطولة منظمة بريف لفنون القتال المختلطة، وذلك خلال النسخة الثامنة والأربعين من البطولة، والتي تحتضنها مملكة البحرين في الثامن عشر من شهر مارس الجاري تحت عنوان “أرابيان نايتس” (Brave CF 48: Arabian Nights).

وتهدف البطولة في نسختها إلى إتاحة الفرصة للاعبي فنون القتال المختلطة الواعدين في العالم العربي للظهور عالميًّا وإبراز مهاراتهم عبر هذه المنظمة العالمية المرموقة، والتي تعد أكبر مؤسسة رياضية إعلامية في الشرق الأوسط.

وبدأ عبدالمنعم مشواره في رياضة فنون القتال المختلطة في عمر الخامسة عشرة، حيث اكتشف مواهبه القتالية مبكرًا وتمكن من إلحاق الهزيمة ببعض من أفضل المقاتلين في مصر، الذين يتفوقون عليه من ناحية الخبرة والتأهيل في هذه الرياضة، لكن ورغم مهاراته المتميزة، شكلت قلة الفرص عائقًا أمام عبدالمنعم وحالت دون تمكينه من إثبات قدرته ومهاراته في الحلبة وخلق سجل له في فنون القتال المختلطة.

يشار إلى أن عدم وجود منصة ملائمة يعتبر العقبة الرئيسية التي تواجه العديد من المقاتلين العرب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الماضي، ومع ذلك، فإن الجهود المستمرة للترويج لفنون القتال المختلطة الأسرع نموًا في العالم منذ إنشائها في عام 2016، وقد ساهمت هذه الجهود في تغيير مشهد الرياضات القتالية في الشرق الأوسط وسهّلت صعود العديد من الأبطال العرب في هذه الرياضة وتحويلهم إلى نجوم عالميين.

وعلق عبدالمنعم على ذلك قائلًا: “أود أن أعرب عن بالغ الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، على قيادة رياضة فنون القتال المختلطة في المنطقة وتسليط الضوء على الشرق الأوسط كمركزٍ رئيسي لهذه الرياضة”.

ويواجه عبدالمنعم خلال بطولة منظمة بريف لفنون القتال المختلطة غريمه المقاتل اللبناني الواعد حسن فخرالدين، وذلك في الثامن عشر من الشهر الجاري في فئة الوزن المتوسط.

وقال عبدالمنعم: “أشعر بالفخر والاعتزاز بأن أكون ضمن نفس البطولة مع بعض من ألمع الأسماء في رياضة فنون القتال المختلطة في المنطقة. لقد حان الوقت لإبراز مهاراتي ومواهبي عبر هذه المنصة العالمية المرموقة وأعتقد بأني أستحق هذه الفرصة”.