الرئيسية أبرز الأخبار المؤتمر الصحفي المشترك وزيرة الخارجية اللبية ووزير الخارجية مملكة البحرين

المؤتمر الصحفي المشترك وزيرة الخارجية اللبية ووزير الخارجية مملكة البحرين

المنامة في 4 أكتوبر/  استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قصر الصخير هذا اليوم سعادة الدكتورة نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية والتعاون الدولي في دولة ليبيا الشقيقة بمناسبة زيارتها للمملكة ، حيث نقلت الى جلالته تحيات وتقدير معالي السيد محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي ، ومعالي السيد عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وأخلص تمنياتهما لمملكة البحرين وشعبها بالمزيد من التقدم والنماء والتطور.

ورحب حضرة صاحب الجلالة بوزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية ، وكلفها جلالته بنقل تحياته وتمنياته لرئيس المجلس الرئاسي ورئيس حكومة الوحدة الوطنية وللشعب الليبي الشقيق بدوام الأمن والاستقرار والرخاء.

وأشاد جلالته بأواصر العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين البلدين والحرص المتبادل على تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة بما يعود بالخير على شعبيهما الشقيقين.

وخلال اللقاء ، إطلع جلالته من الوزيرة نجلاء المنقوش على آخر التطورات على الساحة الليبية والجهود المبذولة لقيادة المرحلة الانتقالية وعقد المؤتمر الدولي لدعم استقرار ليبيا خلال الشهر الحالي ، حيث أكد جلالته دعم مملكة البحرين للمساعي والجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة الليبية من أجل إرساء دعائم الأمن والاستقرار والسلام في كافة أنحاء ليبيا الشقيقة  والتأكيد على أهمية اتخاذ الخطوات الداعمة للاستقرار في ليبيا وخروج القوات الأجنبية ، والحفاظ على سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها، وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة لتحقيق تطلعات شعب ليبيا الشقيق في التنمية والازدهار ، معرباً جلالته حفظه الله ورعاه، عن ثقته في قدرة الأشقاء في دولة ليبيا الشقيقة على تجاوز هذه المرحلة والتغلب على كافة التحديات الراهنة .

كما تطرق اللقاء الى آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ، بجانب مستجدات الأوضاع في المنطقة. ومن جهتها ، أعربت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية عن شكرها وتقديرها لجلالة الملك المفدى على مواقف مملكة البحرين العربية الأصيلة المشرفة والداعمة لليبيا في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها.