الرئيسية أخبار المنتدى الاقتصادي العالمي يختار حمد المحميد كأحد القيادات الشابة في العالم

المنتدى الاقتصادي العالمي يختار حمد المحميد كأحد القيادات الشابة في العالم

المنامة في 21 أبريل/ بنا / اختار منتدى القيادات العالمية الشابة التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي السيد حمد يعقوب المحميد وكيل البحوث والمشاريع بمكتب رئيس مجلس الوزراء ضمن قائمة الأعضاء الجدد في منتدى القيادات العالمية الشابة للعام 2022.

ويسعى المنتدى إلى اختيار وتسمية القيادات التي تقوم بأدوار استثنائية تحت سن الأربعين وتتميز بخبرتها المهنية العالية والتزامها الشخصي بخدمة المجتمع على كافة المستويات المحلية والعالمية، إذ تجري عملية الاختيار بصورة دقيقة.

وعُرف حمد المحميد، وهو أصغر وكيل في حكومة البحرين، بقيادته المميزة ضمن الجهود الوطنية للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك من خلال إدارته غرفة عمليات مكافحة فيروس كورونا كرئيس لها إذ تم الإشراف عن جميع العمليات التي ساهمت في تحقيق الإنجازات التي حققتها مملكة البحرين من عمليات الفحص المجانية والعلاج والتطعيم لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة، إلى جانب مختلف مسارات التعامل مع الفيرس، وهو إنجاز حظي باعتراف منظمة الصحة العالمية.

كما يعتتبر المحميد المؤسس وأول أمين عام لمؤسسة “غلوبال شيبرز” في البحرين من خلال قيادته لأول منصة للإرشاد والتوعية في مملكة البحرين وذلك سعياً منه إلى تحقيق التغيير الاجتماعي والاقتصادي، بالإضافة إلى كونه عضوًا سابقًا في فريق البحرين الوطني للإبحار الشراعي.

وتقدم الإنجازات التي حققها السيد حمد يعقوب المحميد مثالاً لما تحظى به الكوادر والطاقات البحرينية من مهارات عالية ومواهب استثنائية لطالما شكلت ميزة تنافسية للمملكة.

ويلعب منتدى القيادات العالمية الشابة دوراُ داعماً ومشجعاً لمجتمع يحتضن الأشخاص الاستثنائيين الذي يتميزون بالرؤية والشجاعة والتأثير لتحقيق التغيير الإيجابي في العالم، إذ يسعى المنتدى إلى تحفيز التعاون بين القطاعين العام والخاص فيما يحقق المصلحة العامة العالمية وذلك بالتماشي مع مهمة المنتدى الاقتصادي العالمي.