الأحد , ديسمبر 4 2022

النائب العام يصدر قرارين بتشكيل لجنتين للتحقيق والتصرف في الجرائم الانتخابية وفي الطلبات المتعلقة بالمترشحين

المنامة في 10 سبتمبر /بنا/ أصدر النائب العام، الدكتور علي بن فضل البوعينين، قرارين تنظيميين على أثر صدور الأمر الملكي السامي بشأن تحديد ميعاد الانتخابات والترشح لعضوية مجلس النواب، وكذا قرار مجلس الوزراء بشأن تحديد ميعاد الانتخابات والترشح لعضوية المجالس البلدية.

 

وأصدر النائب العام القرار رقم (51) لسنة 2022 بتشكيل لجنة من أعضاء النيابة ذات اختصاص شامل جميع أنحاء المملكة تختص بالتحقيق والتصرف في الجرائم الانتخابية التي تقع بالمخالفة لأحكام القوانين ذات الصلة بالعملية الانتخابية الخاصة بمجلس النواب والمجالس البلدية.

 

أما القرار الثاني رقم (52) لسنة 2022 فنص على تشكيل لجنة تختص بفحص ودراسة الطلبات التي ترد إليها من اللجان الاشرافية على العملية الانتخابية فيما يتعلق بالمترشحين واتخاذ ما يلزم بشأنها في موعد أقصاه ثلاثة أيام من تاريخ استلام الطلب.

 

وجاءت قرارات النائب العام في إطار تنظيم العمل بالنيابة العامة استعداداً للقيام بمهامها ومباشرة اختصاصاتها المقررة قانوناً خلال مراحل العملية الانتخابية المقبلة، ولسرعة البت في الطلبات المتعلقة بالترشح لعضوية مجلس النواب والمجالس البلدية وكذلك سرعة التحقيق والتصرف فيما قد يرد إليها من بلاغات تشكل جرائم انتخابية ومباشرة الدعاوى المقيدة عنها أمام المحاكم ومراجعة الأحكام التي تصدر فيها.

شاهد أيضاً

افتتاح فعالية تعزيز المساحات العامة الشاملة لذوي الإعاقة في حديقة ديار المحرق

المنامة في 03 ديسمبر/ بنا / أكد معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل …

بدء تسجيل العمالة الوافدة في المراكز المعتمدة بدءًا من 4 ديسمبر الجاري لتصحيح الوضع القانوني للعمالة

المنامة في 03 ديسمبر/ بنا / أعلنت هيئة تنظيم سوق العمل عن بدء تسجيل العمالة …

وزارة الصحة تفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية عن مؤسسات القطاع العام

المنامة في 01 ديسمبر / بنا / رفعت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن …

رعاية واهتمام جلالة الملك المعظم بالمرأة البحرينية شكل الركيزة الأساسية لما وصلت إليه من تقدم

المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / رفع سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل …