الإثنين , مارس 4 2024
أخبار عاجلة

النصف يشارك بأعمال الدورة الـ 136 للجنة الأولمبية الدولية

المنامة في 20 يوليو / بنا / شارك محمد حسن النصف الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية في اجتماع الدورة الـ 136 للجنة الأولمبية الدولية (IOC) الذي عقد يوم الجمعة 17 يوليو 2020 عبر تقنية البث المباشر في (اليوتيوب) برئاسة د. توماس باخ وبحضور أعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية ورؤساء الاتحادات الدولية وممثلي اللجان الأولمبية الوطنية.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية للسيد توماس باخ تطرق خلاله لأهمية الرياضة في ظل جائحة كورونا (كوفيد -19) مشيدا بالمشاركة اللافتة في الأنشطة والبرامج الأولمبية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بتطوير الحركة الأولمبية واستعراض الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

وخلال الاجتماع فازت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود مرشحة اللجنة الأولمبية العربية السعودية بعضوية اللجنة الأولمبية الدولية، كما فاز كلا من البريطاني “سيباستيان كو” رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، والكوبية “ماريا دي لا كاريداد”، والكرواتية “كوليندا كيتاروفيتش”، والمنغولية “باتوشيغ باتبولد”.

هذا وقد أعرب الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عن سعادته البالغة بالمشاركة في اجتماع الدورة الـ 136 للجنة الأولمبية الدولية، معربا عن خالص التهاني والتبريكات إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود بفوزها بعضوية اللجنة الأولمبية الدولية، مشيرا إلى أن الفوز بالمنصب الدولي الرفيع يمثل مكسبا كبيرا للرياضة العربية والقارية، منوها بما تتمتع به صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود من كفاءة عالية وخبرة متميزة في المجال الرياضي من شأنها أن تسهم في تعزيز العمل باللجنة الأولمبية الدولية.

شاهد أيضاً

فودين يقود مانشستر سيتي للفوز على يونايتد 3-1 بالدوري الإنجليزي

مانشستر في 03 مارس/ تألق فيل فودين نجم مانشستر سيتي ليقود فريقه لفوز ثمين على …

ماليزيا تعتزم البحث مجددا عن طائرة الرحلة إم.إتش370 بعد 10 سنوات من اختفائها

كوالالمبور في 03 مارس/ أعلنت ماليزيا أنها تسعى للبحث مجددا عن رحلة الخطوط الجوية الماليزية …

مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 669 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع

عدن في 03 مارس/ تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي …

وزير شؤون الدفاع يستقبل الملحق العسكري بالسفارة السعودية لدى المملكة

المنامة في 03 مارس / استقبل سعادة الفريق الركن ‏‏عبدالله بن حسن النعيمي وزير شؤون …