السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة

الهيئة السعودية للسياحة تختتم أولى اجتماعاتها في المنامة ضمن جولة ترويجية تشمل دول مجلس التعاون الخليجي

المنامة – في 12 سبتمبر/ بنا / دشنت الهيئة السعودية للسياحة اجتماعاتها يوم أمس الأخذ في  مملكة البحرين، أولى محطات جولتها الترويجية في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تستعرض من خلالها الهيئة وشركائها أبرز الفرص والإمكانات التي تقدمها السعودية في صناعة السياحة.

 

وتأتي هذه الجولة في إطار جهود الهيئة السعودية للسياحة للترويج للوجهات السياحية، وجذب السياح من المنطقة والأسواق الإقليمية، ودعم وتمكين القطاع السياحي من خلال إبراز الفرص وبناء الشراكات وعقد اتفاقيات التعاون.

 

وقد دعت الهيئة أبرز شركات السياحة والسفر في البحرين للمشاركة في الاجتماعات التي نظمتها في فندق فورسيزون المنامة، والاطلاع على الوجهات والمنتجات السياحية السعودية، والالتقاء بالجهات المؤثرة في صناعة السياحة في المملكة العربية السعودية.

 

ويشارك مع الهيئة في جولتها الترويجية عدد من الجهات الحكومية كوزارة الحج والعمرة، وصندوق التنمية السياحي، ومطوري الوجهات والمنتجات السياحية مثل الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وبرنامج جدة التاريخية، وكروز السعودية، ومدل بيست، بالإضافة إلى عدد من كبرى الشركات العاملة في قطاع السياحة من شركات الطيران والفنادق ومنظمي الرحلات.

 

وقد شارك في اللقاء أكثر من 70 شريكًا للهيئة عقدوا اجتماعات ناقشوا فيها فرص التعاون والعمل المشترك. وبهذه المناسبة صرح الأستاذ فهد حميدالدين، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة قائلا: “كانت السعودية دائمًا وجهة مفضلة لدى الأشقاء في البحرين، تمتلك السعودية تنوعّا ثقافيًا وطبيعيًا كبيرًا، وتعد اليوم مركز الترفيه الأكبر في المنطقة، وقد أعلنت السعودية مطلع هذا الشهر عن إتاحة التأشيرة الإلكترونية للمقيمين في دول الخليج، مما يفتح آفاق جديدة لشركات السياحة البحرينية”.

 

وأضاف الرئيس التنفيذي: “يمثّل اليوم نقطة انطلاق جديدة لشراكة استراتيجية بعيدة المدى بين الجهات الرائدة في صناعة السياحة والسفر في السعودية والبحرين، للعمل سوية لتقديم تجربة فريدة للسائح عند زيارة السعودية”

 

يذكر أن الجولة الترويجية التي تنظمها الهيئة السعودية للسياحة تضم أربع مدن خليجية أخرى حيث تنظم اجتماعات تجارية في كل من مدينة الكويت في 12 سبتمبر، تليها الدوحة في 13 ودبي في 15، ومسقط في 18 من الشهر نفسه.

 

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية عن مؤسسات القطاع العام

المنامة في 01 ديسمبر / بنا / رفعت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن …

رعاية واهتمام جلالة الملك المعظم بالمرأة البحرينية شكل الركيزة الأساسية لما وصلت إليه من تقدم

المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / رفع سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل …

افتتاح ملتقى وجائزة التميز للمرأة القيادية في قطاع الطاقة

  المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن …

وزيرة السياحة تلتقي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

الرياض في 01 ديسمبر/ بنا / عقدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة …