السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة

الهيئة العامة لعلوم الفضاء تدشن عضوية مملكة البحرين في المجلس الاستشاري لأجيال الفضاء

المنامة في 31 يوليو/ بنا / تمكن اثنان من مهندسي الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء من الحصول على ثقة واعتماد المجلس الاستشاري لأجيال الفضاء كأول ممثلين لمملكة البحرين في المجلس الذي يحظى برعاية ودعم من مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي. ويعد هذا إنجازا تاريخيا في مسيرة الشباب البحريني في قطاع الفضاء، حيث لم يسبق أن تم تمثيل المملكة في مثل هذه المؤسسة الشبابية العريقة من قبل.

يذكر أن (المجلس الاستشاري لأجيال الفضاء) الكائن في العاصمة النمساوية فيينا مؤسسة غير حكومية وشبكة احترافية عالمية تهدف إلى نشر الوعي من خلال إلهام وإشراك الجيل القادم من الشباب في قضايا قطاع الفضاء. ويعتبر المجلس صوت الشباب في مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي من كونها تحمل صفة المراقب ولدى قطاع صناعات الفضاء والمنظمات الدولية الأخرى مثل الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية IAF.

وصرح مهندس الفضاء أول علي القرعان، حول اعتماده من المجلس “يعد اختيارنا في المجلس لتمثيل مملكة البحرين ثمرة نحصدها نحن شباب البحرين من رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه للشباب باعتبارهم الطاقة والثروة الحقيقية للوطن. وإنه لفخر عظيم وتشريف بأن يكون لنا قصب السبق في تمثيل المملكة في هذه المؤسسة الشبابية العريقة في عام يعد عاما استثنائيا للشباب البحريني، وإننا لنطمح من خلال هذا المجلس أن نبرز و نظهر للعالم القيمة والنوعية التي يمكن للشباب البحريني أن يضفيها على مختلف قضايا قطاع الفضاء”.

من جانبها صرحت المهندسة الفضاء أول منيرة المالكي: “لله الحمد طالما سعت الحكومة الموقرة جاهدة إلى تعزيز موقع الشباب البحريني والارتقاء بهم في مختلف المجالات لكونهم أحد الركائز الأساسية في رؤية البحرين الاقتصادية 2030، كما سعت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء على تدريب وتأهيل كوادرها في مجموعة من المبادرات في مجال الفضاء وتقنياته وذلك من خلال إشراكهم في المحافل، والمؤتمرات، والندوات العالمية، حيث مكنتهم من تطوير مهاراتهم التقنية، والإدارية والقيادية وكل هذا يصب في صالح بناء القدرات الوطنية في مجال الفضاء، واختيارنا لنكون ضابطي اتصال وطني لدى المجلس الاستشاري لأجيال الفضاء كان عائد الاستثمار الأمثل في الكوادر البحرينية الشابة والإيمان بقدراتهم كونهم محرك العمليات التنموية.”

وحول هذا الإنجاز صرح الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة قائلا: “تفخر الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء بتميز مهندسيها في مختلف محافل قطاع الفضاء الإقليمية والدولية. ويعد اعتماد المجلس الاستشاري لأجيال الفضاء مرحلة مهمة للمختصين الشباب في قطاع الفضاء، حيث أنها تمدهم بالخبرات العملية والمعرفية اللازمة لتبوء مناصب قيادية في مختلف المنظمات الدولية العريقة مثل الأمم المتحدة ومنظمة ال IAF وهذا أمر غاية في الأهمية. وأن الهيئة تسعى دائما لتسخير إمكانياتها لتطوير كوادرها الشابة لتحقيق رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله للارتقاء بالشباب البحريني وتطوير امكانياته وتمكينه في مختلف المجالات لينال شرف خدمة وطنه”.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية عن مؤسسات القطاع العام

المنامة في 01 ديسمبر / بنا / رفعت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن …

رعاية واهتمام جلالة الملك المعظم بالمرأة البحرينية شكل الركيزة الأساسية لما وصلت إليه من تقدم

المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / رفع سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل …

افتتاح ملتقى وجائزة التميز للمرأة القيادية في قطاع الطاقة

  المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن …

وزيرة السياحة تلتقي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

الرياض في 01 ديسمبر/ بنا / عقدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة …