الرئيسية أخبار الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء تستضيف المهندس طيار مشاعل الشميمري

الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء تستضيف المهندس طيار مشاعل الشميمري

في 24 أغسطس /بنا/ استضافت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء ،ضمن مبادرة سبيس تولك “Space Talk” ، المهندس طيار مشاعل الشميمري من المملكة العربية السعودية، أول خليجية تعمل في مجال تصميم الصواريخ والمركبات الفضائية.

وتحدثت المهندس طيار مشاعل من مدينة ميامي في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية عن تجربتها في دراسة هندسة الطائرات والصواريخ والمركبات الفضائية وعن عملها في هذا المجال وإدارتها لشركتها الخاصة، حيث شاركت الجمهور تجربتها مع وكالة (ناسا) وإسهاماتها البناءة، ومنها مشاركتها في ٢٢ برنامج متخصص في تصميم وبناء الصواريخ.

ولاقت المحاضرة إقبالا كبيرا من المهتمين، حيث فاق عدد الحضور مائة وستين مشاركا من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، كما شهدت المحاضرة الثالثة ضمن سلسة من المحاضرات المرئية على تطبيق (زووم) تفاعل واسع من المشاركين الذين بادروا بطرح العديد من الاسئلة والاستفسارات، خصوصاً وأن المهندس طيار مشاعل شابة طموحة ولها اسهامات ومبادرات عدة مما أسعد الحضور.

وتنوه الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء عن قرب اختتام مبادرة SpaceTalk بحلقتها الرابعة والتي سيتم الإعلان عنها قريباً، وبإمكان المهتمين التسجيل عبر منصات التواصل الاجتماعي أو عن طريق الموقع الإلكتروني التابعة للهيئة بعد الإعلان.