الرئيسية أخبار الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة: طرح مناقصة المرحلة الأولى لمشروع إنشاء حديقة...

الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة: طرح مناقصة المرحلة الأولى لمشروع إنشاء حديقة باربار

المنامة في 26 أكتوبر/ بنا / كشفت المهندسة شوقية حميدان الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة أن الوزارة طرحت مناقصة عامة لإنشاء حديقة باربار بعد الانتهاء من إعداد أوراق المناقصة وجاهزية التصاميم الخاصة بالحديقة، مبينة أن التراخيص اللازمة تم إنجازها للبدء في المشروع.
وأكدت حميدان أن هذا المشروع يندرج ضمن إطار الخطة الشاملة لزيادة وتوسعة الرقعة الخضراء والاهتمام بتطوير السواحل والمنتزهات والحدائق وذلك في ضوء استراتيجية الوزارة لتوفير مواقع ترفيهية ورياضية وسياحية للمواطنين والمقيمين.
وبينت حميدان أن هذا المشروع يأتي في إطار استراتيجية الوزارة نحو التوسع في مشاريع التجميل وتوسعة الرقعة الخضراء، مبينة أن الخدمات البلدية المشتركة قد وضعت ضمن خطتها للعامين 2021-2022 عددا من مشاريع التجميل والتشجير في مختلف المناطق.
وأكدت حميدان على الشراكة القائمة مع المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية لإنجاز المشاريع الخدمية والبلدية في المنطقة، مبينة أن مشروع إنشاء حديقة باربار يؤكد على هذه الشراكة القائمة.
وأوضحت الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة أن المشروع مدرج ضمن خطة مشاريع الوزارة للتنفيذ ضمن ميزانية 2021-2022 حيث تتضمن الخطة عدة مشاريع في المحافظة الشمالية.
ويهدف مشروع حديقة باربار إلى زيادة الرقعة الخضراء في المنطقة من خلال تصميم الحديقة لتكون متنفسا طبيعيا لسكان المنطقة والمناطق المجاورة، حيث تبلغ مساحة الحديقة 8450 مترا مربعا.
ويتضمن تصميم الحديقة على منطقة ألعاب رئيسية للأطفال سيتم تزويدها بالألعاب الحديثة التي تتوافر فيها مواصفات الأمن والسلامة، كذلك ستشتمل الحديقة على ممشى بطول 383.5 متر وعرض يبلغ 4.2 متر.
وتتضمن الحديقة مساحات خضراء متفرقة، ستتم زراعتها بأنواع مختلفة من الأشجار والنخيل والتغطيات الأرضية إلى جانب توفير الجلسات العائلية والمباني الخدمية وعدد كبير من مواقف السيارات يبلغ 62 موقفا مما يسهم في توفير الراحة للزوار.
وأكدت المهندسة شوقية حميدان أن الوزارة مستمرة في استراتيجيتها بتوسيع المواقع الترفيهية العائلية وتلبية احتياجات المواطنين بالدرجة الأولى وزيادة الرقعة الخضراء وتوفير متنفس للمناطق السكنية، حيث تحرص الوزارة على صيانة المواقع القائمة وإنشاء مواقع ترفيهية جديدة في مختلف مناطق البحرين.