الإثنين , ديسمبر 5 2022

اليابان وبريطانيا تطوران طائرة مقاتلة جديدة

طوكيو في 04 سبتمبر/ بنا / أعلنت وزارة الدفاع اليابانية عزمها تطوير نوع جديد من الطائرات المقاتلة بالتعاون مع بريطانيا بحلول 2035.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، اليوم الأحد، عن وزارة الدفاع اليابانية أنها تجري الترتيبات للعمل مع بريطانيا في تطوير الطائرات المقاتلة الجديدة بشكل مشترك للمساعدة على خفض التكاليف، لأن مواصفات الطائرات التي تشترطها اليابان وبريطانيا متماثلة تقريبا.

وذكرت أن وزارة الدفاع اليابانية خصصت 143.2 مليار ين (نحو مليار دولار) لتطوير الطائرات الجديدة ضمن ميزانيتها للسنة المالية القادمة.

وأضافت أنها تأمل في البدء في جعل الطائرة الجديدة التي ستحل محل طائرات (F-2) التي تستخدمها قوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية جاهزة بحلول عام 2035.

وأشارت الهيئة إلى بدء شركات يابانية وبريطانية كبرى بحوثها في يناير الماضي بشأن تطوير مشترك لمحرك جديد لطائرة مقاتلة. كما تجري حاليا دراسة ضم إيطاليا كشريك آخر لليابان لأنها تتعاون بالفعل مع بريطانيا في تطوير طائرة مقاتلة.
وكان اليابان وبريطانيا اتفقا بالفعل على وضع خطة بشأن كيفية تعاونهما في تطوير الطائرة الجديدة بحلول نهاية العام. ووضع الجدول الزمني عندما التقى رئيسا وزراء البلدين في مايو الماضي.

شاهد أيضاً

وزارة الدفاع الأمريكية تكشف عن أول قاذفة استراتيجية منذ أكثر من 3 عقود

واشنطن في 03 ديسمبر /بنا/ كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) عن قاذفة استراتيجية جديدة قادرة …

وصول ثلاثة رواد فضاء في أول تناوب إلى محطة الفضاء الصينية

بكين في 30 نوفمبر/ بنا /  استقبلت محطة الفضاء الصينية ثلاثة رواد فضاء صينيين اليوم  …

وفاة الرئيس الصيني السابق جيانغ تسه مين عن 96 عاما

بكين في 30 نوفمبر/ بنا / أفاد بيان رسمي بوفاة الرئيس الصيني السابق جيانغ تسه …

أكبر محطة للطاقة الشمسية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الرياض في 30 نوفمبر / بنا / أعلنت شركة المياه والكهرباء القابضة “بديل”، إحدى الشركات …