الخميس , فبراير 22 2024

انطلاق البرنامج التدريبي لأطباء الامتياز في الخدمات الطبية الملكية

‏المنامة في 22 يوليو / بنا / انطلق البرنامج التدريبي لأطباء الامتياز في الخدمات الطبية الملكية (المستشفى العسكري ) وذلك بمركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية حيث يقوم بتوفير فرص التدريب للأطباء البحرينيين ودعم الأطباء حديثي التخرج من مختلف الجامعات الطبية المعتمدة في مملكة البحرين وخارجها لضمان حصولهم على الفرص التدريبية الملائمة لانخراطهم في مهماتهم الوطنية الطبية.

وسيتم اخضاع المتدربين المسجلين في البرنامج والبالغ عددهم 25 متدربا لخطة تدريبية شاملة لجميع التخصصات الطبية وكيفية التعامل مع المرضى واتقان وسائل التواصل معهم.

وفِي بداية اللقاء رحب العميد الطبيب خالد عبدالغفار مدير مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية بالمستشفى العسكري، بالطلبة الملتحقين بالبرنامج، ونقل لهم توجيهات اللواء بروفيسور خالد بن علي آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية، لتحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج التدريبي، وتمنياته لهم بالتوفيق طوال فترة البرنامج.

من جانبه قال العقيد طبيب نايف عبد الرحمن لوري ‏مدير برنامج سنة الامتياز ورئيس التعليم الطبي المستمر في الخدمات الطبية الملكية استشاري جراحة تجميل الحروق الطبية، ‏إن البرنامج وبحلته الجديدة للعام الحادي عشر على التوالي والذي يستمر سنة كاملة من ١/٨/٢٠٢٠حتى ٣١/٧/٢٠٢١ يتضمن العديد من المحاضرات والورش القيمة لتأسيس واعداد كوادر طبية مؤهلة تسهم بالشكل المطلوب لتمثيل مملكة البحرين بشكل عام والمؤسسة الطبية العسكرية بشكل خاص.

واضاف أنه سيتم استخدام أجهزة المحاكاة واستحضار البيئة الطبية في غرف العمليات والاقسام الطبية نفسها وهو ما يمكنهم من تعزيز مهاراتهم من خلال نظام المحاكاة السريرية باستخدام دمى قادرة على التنفس واعداد السيناريوهات لحالات طبيعية تحاكي الواقع وذلك لتقليل نسبة الاخطاء في بيئة المستشفى.

وأوضح لوري أن المستشفى العسكري يقدم برنامجا تدريبيا بهدف الارتقاء بالمستوى التعليمي والتدريبي للكوادر الطبية من خريجي المؤسسات التعليمية ومستمر في تدريب الخريجين وفق خطة تدريبية معتمدة.

كما قدمت السيدة نادية مظفر منسقة ومؤسسة البرنامج بجانب الدكتور لوري محاضرة توعوية، بالإضافة إلى تقديم عروض تعريفية إرشادية.

وتناولت مظفر في محاضرتها، أهمية وأهداف البرنامج والسبب الرئيسي لعمل البرنامج بهذه الصورة التفصيلية ليواكب كافة التطورات الراهنة في المجال الطبي، وقالت إن تميز التدريب في المستشفى العسكري في مشاركة المتدربين في الأنشطة التعليمية الطبية المستمرة والأنشطة الأكاديمية في مركز البحوث الطبية، كما أن تقييم المتدرب ومتابعته عن قرب واعداد المحاضرات الأسبوعية له أكبر الأثر على استفادة المتدرب، مشيرة الى أن التدريب لا يخلو من دورات تدريبية للتعامل مع الحالات القائمة لفيروس كورونا، موضحة بان البرنامج التأهيلي لأطباء سنة الامتياز سوف يستمر لمدة ثمانية ايام.

واشادت السيدة نادية مظفر بالدعم اللامحدود من قائد الخدمات الطبية الملكية اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة لفريق العمل المشرف على البرنامج الذي أصبح أحد البرامج الرائدة والمعتمدة دوليا واقليميا.

شاهد أيضاً

غداء ابناء الخوالده

مملكة البحرين تسير على نهج دبلوماسي متزن في دعم القضايا الإقليمية وتعزيز العلاقات الدولية

المنامة في 13 يناير /بنا/ أشاد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي، رئيس لجنة شؤون …

بريد البحرين يصدر طابعًا تذكاريًا بمناسبة الذكرى السنوية الـ 75 لاعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

المنامة في 20 ديسمبر / بنا / أصدر بريد البحرين بوزارة المواصلات والاتصالات، وبالتنسيق مع …

جلالة الملك المعظم يصدر مرسومًا بالتصديق على ميثاق مبادرة الشرق الأوسط الأخضر

المنامة في 19 ديسمبر/ بنا / صدر عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى …