الرئيسية رياضة انطلاق التجارب الرسمية لبطولتي الفورمولا وان والفورمولا 2 في حلبة البحرين الدولية

انطلاق التجارب الرسمية لبطولتي الفورمولا وان والفورمولا 2 في حلبة البحرين الدولية

المنامة في 7 مارس / بنا / تستضيف حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” التجارب الرسمية لبطولتي الفورمولا وان والفورمولا 2 لمدة 6 أيام والتي تنطلق من يوم غد الاثنين الموافق 8 مارس وتستمر حتى الأحد 14 مارس الجاري.

وتنطلق التجارب الرسمية للفورمولا 2 لمدة 3 أيام استعدادا لانطلاق البطولة العالمية للفورمولا 2 التابعة للاتحاد الدولي للسيارات في جولتها الأولى والتي تمد الفورمولا وان بالسائقين، من غد الاثنين وتتواصل حتى الأربعاء الموافق 10 مارس الجاري.

أما البطولة العالمية للفورمولا وان فستنطلق تجاربها الرسمية من يوم الجمعة حتى الأحد، الموافق من 12 حتى 14 مارس الجاري، استعدادا لانطلاق جولتها الأولى والافتتاحية نهاية هذا الشهر.

وكلا البطولتين ستنطلق تجاربها لمدة 3 أيام أولى التجارب للفورمولا 2 ستنطلق لفترتين الصباحية من 9 صباحا حتى 12 مساء والفترة المسائية من 2 مساء وحتى 5 مساء، أما بطولة الفورمولا وان فتبدأ الفترة الصباحية من تمام 10 صباحا وحتى 2 ظهرا والفترة المسائية من 3 مساء وحتى 7 مساء.

وخلال أيام التجارب الرسمية لن يكون هناك حضور جماهيري، حيث تستعد الحلبة لاستقبال جماهيرها نهاية هذا الشهر خلال سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان2021.

وتنطلق التجارب الرسمية استعدادا للجولة الافتتاحية وكآخر خطوة لاستعداد البطولتين لبدء الموسم الجديد، واللتان ستنطلقان في البحرين، وخلال التجارب سيتمكن الفرق وسائقيهم من خوض فرصتهم الأولى لمعرفة مدى تنافسية سياراتهم الحديثة قبل السباق الأول لهذا الموسم.

وتم منح مملكة البحرين شرف استضافة الجولة الافتتاحية لبطولة العالم لسباقات الفورمولا وان لهذا العام، حيث سينطلق سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان في الفترة من 26 إلى 28 مارس الجاري.

وستكون التذاكر متوفرة للبيع لسباق جائزة البحرين الكبرى وستكون متاحة فقط للحاصلين على التطعيم المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) والمتعافين من الفيروس في مملكة البحرين، وذلك لضمان انطلاق السباق في بيئة آمنة تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعلن عنها في المملكة.

و تنطلق على مضمار حلبة البحرين 11 فريق من بطولة الفورمولا 2 لاختبار السيارات ومن ضمن الفرق بريما ريسنغ، يوني فيرتوسي ريسنغ، كارلين، هيتش غراند بري، أيه أر تي غراند بري، أم بي موتورسبورت، شورزو ريسنغ سستم، داماس، كومبوس ريسنغ، أتش دبليو أيه ريكلاب وتريدنت.

وتشمل بطولة الفورمولا 2 تغييرات كبيرة اعتبارًا من عام 2021 فصاعدًا، حيث تضم كل جولة ثلاثة سباقات بدلاً من سباقين. حيث تنطلق في كل جولة يوم الجمعة حصة تجارب مدتها 45 دقيقة يتبعها حصة تأهيلية لمدة 30 دقيقة. ومن المقرر بعد ذلك انطلاق سباقين يوم السبت، وكلاهما يتكون من 120 كيلومترًا أو 45 دقيقة. وينطلق السباق الرئيسي يوم الأحد على مدى ساعة واحدة أو على مسافة 170 كيلومترًا.

أما بطولة الفورمولا وان فستشهد انطلاق جميع فرق الفورمولا وان لتجربة أداء السيارات التي تم الإعلان عنها خلال الأسابيع الماضية، حيث سينضم كل من مرسيدس، ريد بول ريسنغ، ماكلارين، أستون مارتين، ألباين، فيراري، ألفا توري، ألفا روميو، هاس، وويليامز حيث ستنطلق التجارب الرسمية استعدادا لـ 23 سباق لهذا الموسم والتي ستنطلق جولتها الافتتاحية في البحرين.