الرئيسية رياضة انطلاق بطولة البحرين للإنتاج المحلي لجمال الخيل العربية

انطلاق بطولة البحرين للإنتاج المحلي لجمال الخيل العربية

المنامة في 24 فبراير /بنا/ تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تنطلق عصر يوم غد، الجمعة، بطولة البحرين للإنتاج المحلي لجمال الخيل العربية بميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفه.

وأكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن الاتحاد حريص دائماً على إبراز رياضة جمال الخيل عبر تنظيم مختلف البطولات في الموسم، وهو ما يتماشى مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للاعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وأوضح سموه أن بطولة البحرين للإنتاج المحلي تعتبر من البطولات المهمة في الموسم، خصوصاً أنها تفرز القدرات العالية التي يمتلكها الملاك والمربين البحرينيين في هذه الرياضة العريقة.
وأضاف سموه “لاحظنا حرص الملاك والاسطبلات والمرابط على المشاركة الواسعة والقوية، حيث يحرصون على المشاركة في البطولة بجيادهم التي تتمتع بمواصفات جمالية متميزة وباهرة للتنافس على ألقاب المسابقات”، متمنياً  سموه كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين في البطولة.

المضاحكة: تجهيزات كاملة
من جانبه ذكر عبدالله المضاحكة، رئيس اللجنة المنظمة، أن اللجنة انهت كافة التحضيرات لتنظيم البطولة، مشيداً بدعم واهتمام سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة.
وأوضح أنه تم الانتهاء من تسجيل الخيول المشاركة في البطولة وتجهيز أرضية الميدان، مبينًا أن لجنة جمال الخيل واللجنة المنظمة حريصة على تهيئة الأجواء المثالية لكافة المشاركين.
وتوقع المضاحكة أن تشهد البطولة إثارة ومنافسة قوية بعد النتائج المتميزة التي حققتها المملكة في البطولات الخارجية، وهو ما يكشف القدرات العالية للملاك والمربين البحرينيين، متمنياً التوفيق لكافة المشاركين ومواصلة تأكيد التطور البارز لرياضة جمال الخيل في المملكة.

نقل مباشر واستوديو تحليلي
وفي إطار التعاون البناء بين الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ووزارة الإعلام، متمثلة بقناة البحرين الرياضية في نقل المسابقات والفعاليات والأنشطة التي ينظمها الاتحاد، ستنقل القناة الرياضية بطولة البحرين للإنتاج المحلي لجمال الخيل العربية على الهواء مباشرة انطلاقاً من الساعة الثالثة والنصف من عصر يوم غد، كما ستقوم القناة بنقل وقائع اليوم الثاني، السبت.
وسيرافق النقل المباشر استوديو تحليلي من تقديم صدام ناصر، الذي سيستضيف العديد من المسؤولين والاسطبلات، إضافة إلى ناصر العمري الذي سيرصد اللقاءات التلفزيونية المباشرة.

برنامج اليوم الأول
وتبدأ فعاليات البطولة انطلاقاً من الساعة الثالثة والنصف من عصر يوم غد، الجمعة، حيث ستقام الفئة الأولى المخصصة للمهرات عمر سنة (أ)، ثم مهرات عمر سنة (ب)، ومهرات عمر سنة (ج)، وستقام بعدها فئة المهرات عمر سنتين (أ) والمهرات عمر سنتين (ب)، على أن تقام بعدها الفئة الثالثة المخصصة للمهرات عمر 3 سنوات (أ وب)، والفئة الرابعة مخصصة لأفراس عمر 4 سنوات فما فوق (أ وب).

وستكون الأنظار شاخصة نحو بطل الأبطال، حيث ستبدأ بإقامة بطولة المهرات عمر سنة، ثم بطولة المهرات عمر سنتين وثلاث سنوات، ويسدل الستار على منافسات اليوم الأول بإقامة بطولة الأفراس عمر 4 سنوات فما فوق.