الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة

بتنظيم “التنمية الاقتصادية” و”ذا إكونوميست” منتدى “الأجندة الانتقالية: إمكانيات النمو” يبحث دور التحول الرقمي في دفع النمو الاقتصادي

المنامة في 12 ديسمبر /بنا/ عقد صباح اليوم، الإثنين، منتدى “الأجندة الانتقالية: إمكانيات النمو”، الذي نظمه مجلس التنمية الاقتصادية بالتعاون مع مجلة “ذا إكونوميست”، ويهدف إلى تسليط الضوء على دور التحول الرقمي في دفع النمو الاقتصادي.

 

وتضمن المنتدى عددا من الجلسات النقاشية التي شملت مشاركة العديد من المتحدثين المختصين والخبراء في موضوعات تركز على نمو الاقتصاد العالمي رهن موجة التحول الرقمي التي تشهدها مختلف القطاعات، وكيفية مساعدة الشركات على مواكبة هذه التطورات، وإنشاء اقتصاد رقمي مدعوم بأنظمة تشريعية مساندة، وسبل مزج الأعمال بين الإمكانيات البشرية والتقنية، وفرص الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، وأثر التكنولوجيا الحديثة على بيئة الأعمال، وبالإضافة إلى اقتصاد البيانات.

 

وبهذه المناسبة؛ قال السيد خالد إبراهيم حميدان الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية: “سعينا من خلال تنظيم هذا المنتدى بالتعاون مع “ذا إكونوميست” إلى زيادة الوعي حول الكثير من المواضيع المتعلقة بالتحول الرقمي وتأثيره على مستقبل النمو الاقتصادي في المنطقة والعالم. فقد تناولت الجلسات النقاشية العديد من الأفكار والمقترحات التي تتماشى مع خطة التعافي الاقتصادي وما نطمح لتحقيقه في مختلف قطاعات المملكة كقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقطاع الخدمات المالية، من أجل المساهمة في خلق الوظائف في المملكة”.

 

ومن جانبها؛ قالت السيدة آن ماكيلفوي المحرر التنفيذي، الاستراتيجية في مجلة “ذا إكونوميست”: “سعدنا بتعاوننا مع مجلس التنمية الاقتصادية في تنظيم هذا المنتدى الذي يأتي كختام لسلسلة من المنتديات التي نظمناها هذا العام في مدن مختلفة حول العالم، وركزنا فيها على التحول الرقمي وتأثيره البارز على النمو الاقتصادي العالمي. هذا وسعينا من خلال الجلسات النقاشية لإلقاء الضوء على الأفكار والمقترحات البناءة التي تساعد على إيجاد الحلول المناسبة لمساعدة الشركات في قطاعات متعددة على تبني التحول الرقمي وتوظيفه بأفضل الطرق الممكنة لتحقيق النجاح”.

 

وحظي المنتدى بمشاركة كبيرة من ممثلي شركات عالمية مثل “جونسون أند جونسون”، و”هني ويل”، و”مونديليز”، و”أمازون ويب سيرفيسز”، و”أميكس”، و”سيتي”، و”مايكروسوفت”، و”ميتا”، و”جنرال موتورز”، و”شنايدر الكتريك”، و”مامزوورلد”، وذلك بالإضافة إلى شراكة مع عدد من ممثلي القطاع العام والخاص في المملكة وهم هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية، والمركز الوطني للأمن السيبراني، وشركة بتلكو، وشركة بي نت، و BEYON Money، وشركة ممتلكات البحرين القابضة، وصندوق العمل “تمكين”، وبنك السلام، وبنك ABC، وشركة “غالف سي إكس”، وشركة صلة الخليج.

 

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …