الرئيسية أعمال برعاية رئيس المجلس الوطني للفنون انطلاق أول معرض في الشرق الأوسط للأعمال...

برعاية رئيس المجلس الوطني للفنون انطلاق أول معرض في الشرق الأوسط للأعمال الفنية بتقنية (NFT)

المنامة في 16 مارس/ بنا / أشاد الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون باهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بقطاع الفنون ودعمه المستمر وتحفيزه للارتقاء بهذا القطاع بوصفه مرآة لحضارة الشعوب، مؤكدا في الوقت ذاته على السعي لتطوير قطاع الفنون والثقافة في البلاد ليكون رافدا من روافد الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك على هامش فعاليات أول معرض للأعمال الفنية بتقنية الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ” NFT MENA Exhibit 2022″، والذي تحتضنه مملكة البحرين ويقام برعاية معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، رئيس المجلس الوطني للفنون. ويأتي المعرض بالتعاون مع “دار الفن”، وتستمر أعماله حتى يوم الجمعة 18 مارس الجاري، في فندق الريتز كارلتون.

وفي تصريح له، أعرب الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة عن اعتزازه بالنماذج المشرفة الذي يقدمها الفنانون البحرينيون والذي يعكس مزيجا مميزا من مدارس الفن المختلفة.

وقال:” يسعدنا أن تحتضن مملكة البحرين أول معرض للأعمال الفنية بتقنية (NFT) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك في حدث كبير على مستوى المنطقة ويشكل فرصاً للفنانين في مملكة البحرين لتبادل الخبرات و التعاون مع فنانين عالميين، وهو ما يتواكب مع الرؤية السديدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في دعم قطاعات الإبداع والابتكار و اهتمام وتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأضاف:” يجب أن نواكب التطورات التقنية التي امتدت للكثير من تفاصيل الحياة والأعمال. لقد سعدت بحضور هذه الفعالية للاطلاع على أحدث المستجدات في القطاع الفني وسعدت بلقاء نخبة من الفنانين والأعمال الفنية التكنولوجية، والتي قد تختلف عن الفن التقليدي، ولكن برأيي أن التكنولوجيا تتطور وتجعلنا أفضل مما نحن عليه”.

وفي رده حول ما إذا كانت هناك نية لوضع تشريعات لتحديد الأطر القانونية للفن، قال: “إن جميع الدول تعمل على وضع تشريعات وتأطير الأمور من النواحي القانونية خاصة لما يعرف بالرموز غير القابلة للاستبدال ومزج الفن مع هذه التقنية، وللمشرعين قنواتهم الخاصة ونحن سندعم هذه التشريعات التي ستحافظ على كينونة المنتج الفني”.

هذا ويتضمن المعرض والمؤتمر تنظيم عدد من الجلسات النقاشية التي سيقدمها عدد من المتحدثين من القطاعين العام والخاص وستتناول جملة من القضايا المرتبطة بالتكنولوجيا والفن وعلى وجه التحديد NFT.

وبدوره عبر السيد عبدالرحمن المقلة، رئيس مجلس إدارة (دار الفن) الجهة المنظمة للمعرض عن جزيل شكره لجميع المؤسسات والشركات الداعمة والراعية للمعرض مؤكدا على أن احتضان مملكة البحرين لمعرض بهذا المستوى سيضعها على خارطة التقدم التكنولوجي، وفي صدارة الدول المتقدمة بالمجال الرقمي.

من جهتها صرحت أثينا يو، نائب الرئيس التنفيذي لـ Binance NFT الراعي الذهبي للمعرض قائلاً: يسعدنا أن نكون جزءًا من هذا المعرض الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ أنه لا تقتصر ثورة المنصات المشفرة على عالم العملات المشفرة وتداول العملات، بل إنها تشمل عالم الفن أيضًا، فنحن نريد للفنانين في البحرين والمنطقة ككل أن يستفيدوا من التكنولوجيا الناشئة، حيث يشكل هذا المعرض منصة مثالية لتبادل الخبرات والاستفادة فيما بينهم”.

ويشارك في هذا المعرض فنانون من البحرين والمنطقة والعالم، وستُقدَّم مجموعة من الأعمال الإبداعية التي تحمل تواقيع فنانين مثل لينا الأيوبي وعدنان الأحمد وغيرهم، حيث سيعرضون خطوة بخطوة عملية الدخول في عالم (NFT)، ويتضمن المعرض كذلك ورش عمل تحت إشراف خبراء في المجال وجلسات تعليمية للفنانين والهواة.