الرئيسية أخبار برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية يعلن عن فتح باب التقديم لبعثات...

برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية يعلن عن فتح باب التقديم لبعثات عام 2023

المنامة في 09 مارس/ بنا / أعلن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية عن فتح باب الترشح لبعثات سموه لعام 2023 أمام الطلبة البحرينيين الذين سيتخرجون من المرحلة الثانوية في عام 2023 الحاصلين على معدل تراكمي 97 % أو أكثر في الصف الأول الثانوي والفصل الأول من الصف الثاني الثانوي، وأن الفترة المحددة  لتلقي طلبات الترشح للبعثات بدأت من 1 مارس الجاري، وستنتهي في 17 مارس 2022، ويمكن للراغبين في التقدم لبعثات البرنامج ملء استمارة الترشح على الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية www.cpisp.bh.

وقد أكدت السيدة شذى أحمد علي مديرة الشؤون المالية والإدارية أن على المتقدمين لهذه المنح ملء الاستمارة وتقديمها إلكترونياً لبرنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية عبر الموقع الإلكتروني مع المرفقات التالية: كشف رسمي لدرجات الصف الأول ثانوي (نتائج فصلي السنة الدراسية) والصف الثاني ثانوي (نتائج الفصل الدراسي الأول) باللغة الإنجليزية، ونسخة من جواز السفر، ونسخة من البطاقة الذكية، إلى جانب صورة شخصية حديثة للطالب.

كما أوضحت أنه بعد استلام الطلبات وإجراء الاختبارات التأهيلية لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية ومهارات النقد الفكري خلال شهر أبريل القادم، سيتم اختيار ما لا يقل عن 60 طالباً وطالبة حيث سيخصص 40 مقعدا للمدارس الحكومية و20 مقعدا للمدارس الخاصة وسيتم تخصيص نصف المقاعد للإناث والنصف الآخر للذكور وذلك بناءً على معدلاتهم التراكمية ونتائج الاختبارات التأهيلية. ثم سيتيح البرنامج لهؤلاء المرشحين الفرصة للاستفادة من مختلف ورش العمل التدريبية التي ينظمها البرنامج خلال فترة الصيف وبداية الفصل الأول من السنة الدراسية القادمة.

وتأتي عملية اختيار المبتعثين بناءً على معايير خاصة يحددها البرنامج تضم المعدل التراكمي بالإضافة إلى نتائج امتحان الـ IELTS وامتحانات الـ SAT في القراءة النقدية والرياضيات والكتابة ونتائج البرامج التدريبية التي ينظمها البرنامج خلال فترة الصيف.

وسيتم الإعلان عن الطلبة الذين تم اختيارهم ضمن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية في شهر أبريل من السنة القادمة حيث سيتم اختيار 6 طلبة من المدارس الحكومية و 4 طلبة من المدارس الخاصة وستكون بعثات البرنامج مناصفةً بين البنين والبنات.